الإثنين , 28 نوفمبر 2022
المرصد السورى

المرصد السوري: طائرات النظام السوري تخرق الهدنة

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين ان طائرات مقاتلة تابعة لجيش النظام السوري وجهت ضربات جوية استهدفت مناطق بغوطة دمشق الشرقية في خرق هو الثاني من نوعه لاتفاق هدنة وقف اطلاق النار الذي بدأ سريانه يوم السبت الماضي.

واضاف المرصد انه سجل تنفيذ الطائرات الحربية ثلاث غارات جوية استهدفت مناطق في بلدة عين ترما الواقعة في الاطراف الغربية للغوطة الشرقية والمحاذية لحي جوبر في شرق العاصمة دمشق ما اسفر عن إصابة خمسة مواطنين.

كما نفذت الطائرات الحربية غارتين على مناطق في اطراف بلدة حوش الضواهرة واماكن أخرى في بلدة النشابية بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية بينما سجل المرصد السوري صباح اليوم سقوط قذيفة هاون على منطقة في اطراف مدينة حرستا دون انباء عن خسائر بشرية. وتنص اتفاقية الغوطة الشرقية على وقف اطلاق نار والتي جاءت نتيجة لتجديد لاتفاق “تخفيف التصعيد” المطبق منذ السادس من مايو من العام الجاري حيث يخص بالتحديد منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق باستثناء مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.

كما ينص الاتفاق على وقف كامل لاطلاق النار وادخال مساعدات انسانية وغذائية الى المنطقة واجلاء الجرحى والحالات المرضية من الغوطة الشرقية الى خارجها لتلقي العلاج . (كونا)

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *