الإثنين , 8 أغسطس 2022
الملك سلمان يختتم زيارته التاريخية لروسيا
الملك سلمان يختتم زيارته التاريخية لروسيا

الملك سلمان يختتم زيارته التاريخية لروسيا

الملك سلمان يختتم زيارته التاريخية لروسيا

وقعت المملكة العربية السعودية وروسيا اليوم عددا من الاتفاقيات التجارية والاقتصادية والاستثمارية في ختام قمة لزعيمي البلدين في الكرملين.

ووقع الجانبان بحضور خادم الحريمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الروسي فلاديمير بوتين مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة ووزارة الاتصالات والاعلام في روسيا.

كما وقعا مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة في روسيا ووزارة التجارة والاستثمارات في المملكة وكذلك مذكرة تفاهم في مجال العمل والتنمية الاجتماعية بين وزارة العمل في المملكة ووزارة العمل والحماية الاجتماعية الروسية.

ووقع الجانبان ايضا برنامجا تنفيذيا للتعاون الثقافي للاعوام (2017 – 2019) وكذلك اتفاقية للتعاون في المجال الزراعي بين وزارة الزراعة الروسية ووزارة البيئة والزراعة في المملكة وبرنامجا تنفيذيا للتعاون في مجال استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية.

وشمل التوقيع ايضا عقودا لتوريد انظمة عسكرية ومذكرة تفاهم لنقل وتوطين تلك الانظمة بين الشركة السعودية للصناعات العسكرية ومؤسسة روس ابورون اكسبورت المعنية بشؤون التسلح اضافة الى مذكرة تفاهم لانشاء منصة سعودية روسية للاستثمار في مجال الطاقة ومذكرة تفاهم اخرى لانشاء منصة مشتركة للاستثمار في مجال التكنولوجيا.

ووقع الجانبان كذلك مذكرة تفاهم خاصة باستثمار صندوق الاستثمارات العامة السعودي في 3 مشاريع للطرق والقطارات الخفيفة في روسيا.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.