الجمعة , 19 أغسطس 2022
الموت يغيب الفنان جميل راتب عن 92 عاماً

الموت يغيب الفنان جميل راتب عن 92 عاماً وكانت اخر طلباته !!

توفي الفنان المصري جميل راتب، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، عن عمر يناهز الـ92، بعد صراع مع المرض حيث كان يتواجد في مستشفى “الأنجلو أمريكان” بالقاهرة.

وأعلن هاني التهامي مدير أعمال الفنان الراحل عن الوفاة، على أن تقام صلاة الجنازة ظهر الأربعاء بمسجد الأزهر في وسط القاهرة.

وكان راتب يعاني من أزمات صحية متتالية في الفترة الأخيرة بسبب تقدمه في العمر، وهو ما تسبب في فقدانه لصوته، وتواجد في المستشفى من أجل الرعاية.

جميل راتب الذي ولد في أغسطس عام 1926 وكان أول ظهور سينمائي له عام 1946 من خلال فيلم “أنا الشرق”، تسبب تقدمه في العمر بزيادة المتاعب الصحية التي يتعرض لها، ما جعله يظل تحت الملاحظة الطبية في المستشفى من أجل رعايته.

وشهدت رحلة راتب السينمائية سفره إلى فرنسا من أجل المشاركة في عدد من الأعمال، ليعود بعدها إلى مصر ويشارك في عدد كبير من الأفلام أبرزها “الكيف” و”حب في الزنزانة” و”طيور الظلام”.

عمل راتب في بداية حياته “شيالاً” في سوق الخضراوات، ومترجماً و”كومبارس”، كما عمل في عدة مطاعم.

وفي إحدى مقابلاته، قال راتب إنه لا ينسى 3 شخصيات في حياته: الأول سائق أوتوبيس نقل عام شاهده يسير في الشارع فتوقف ونزل من الأوتوبيس ليصافحه، والثانية عاملة نظافة في مطار القاهرة لم تتركه أبداً عندما كان يسافر من المطار وتعمل على راحته حتى ركوبه الطائرة، والأخير سائق تاكسي علم أن الفنان الراحل ليس له أولاد فقال له “كلنا أولادك” وظل حريصاً على الاتصال به ومتابعة أخباره.

حيث أكد مدير أعماله هاني التهامي، أن راتب طلب بعدم إقامة عزاء، على أن يشيعه الجميع إلى المقابر بعد أداء صلاة الجنازة على جثمانه.

هاني التهامي، الذي رافق جميل راتب في رحلته، كان في حالة صدمة بعد رحيل الفنان المصري ولم يتمالك دموعه، ما جعله يكتفي بكلمات مقتضبة.

وأكد أنه هو من سيتولى إقامة معرض صور من أجل الفنان الراحل، تتواجد فيه رحلة راتب الفنية والجوائز التي حصل عليها.

وفي لقاء تلفزيوني سابق، أكد راتب أن الموت سيكون راحة بالنسبة له من مشاكل الحياة المختلفة، وكذلك المشكلات الخاصة بالمرض وتقدم العمر، مشيراً إلى كونه لا يخشى الموت ولكنه يخاف من العذاب، مفضلاً أن يتوفى دون عذاب في المرض، معتبراً أن الموت هو مصير أي إنسان.

 

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.