الثلاثاء , 27 فبراير 2024

المُدانون بـ«دخول المجلس» محرومون من «العفو»

«المدانون في قضية دخول المجلس محرومون من العفو».. هذا ما أكده مصدر قضائي، مشيراً إلى أن قواعد العفو الأميري السنوي الخاص بتخفيض المدة عن المساجين لا تشمل المدانيين بـ«الاعتداء على رجال الأمن»، وهي التهمة التي أُدين فيها المحكومون بدخول المجلس.
وتابع المصدر قائلاً: «لا نتحدث عن قضية محددة، وإنما أي متهم في أي قضية يعتدي فيها على رجال الأمن، فهو محروم من قواعد العفو الأميري».
ولفت المصدر إلى أن «هذه القواعد جرى وضعها قبل سنوات من قبل اللجنة المشرفة على كشوف قواعد العفو من النيابة العامة و«الداخلية» التي بدورها ترفعها إلى الديوان الأميري لاعتمادها، وقد أُضيفت التهم المحرومة من العفو نظراً لخطورتها على المجتمع».
وقال المصدر: «إن المحكومين في دخول المجلس أو أي متهم اعتدى على رجال الأمن وحُكم عليه نهائياً بالحبس، فإنه سيقضي مدة السجن كاملة، من دون أي نقصان في المدة».
في سياق متصل، ارتفع عدد الموقعين على بيان أول من أمس من 17 نائباً إلى 20 نائباً، بعد انضمام النواب عبدالكريم الكندري ومحمد الحويلة وناصر الدوسري إلى قائمة الموقعين.
وقال النائب أسامة الشاهين «أتوقع أن يزداد العدد خلال الفترة المقبلة»، مطالباً بأن {تتضافر الجهود من أجل معالجة سجن النواب والناشطين، الذي جاء نتيجة محاربتهم للمتهمين في قضية الإيداعات المليونية}، بحسب رأي الشاهين.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *