الأحد , 23 يونيو 2024
النفطيون يتسلمون تذاكر السفر السنوية.. «كاش»
النفطيون يتسلمون تذاكر السفر السنوية.. «كاش»

النفطيون يتسلمون تذاكر السفر السنوية.. «كاش»

النفطيون يتسلمون تذاكر السفر السنوية.. «كاش»

كشف مصدر نفطي مسؤول انه اعتبارا من بداية العام 2018 سيسمح لكافة العاملين في القطاع النفطي من صرف قيمة تذاكر السفر السنوية للعام الحالي وذلك للزوج والزوجة و4 أبناء.

وقال المصدر ان تذاكر سفر الإجازة السنوية تدفع مستحقاتها للعامل الكويتي وغير الكويتي وأفراد أسرته المستحقين في بداية كل سنة ميلادية عن طريق فريق عمل المدفوعات المالية بالتنسيق مع فريق عمل شؤون العاملين، وتكون غير مرتبطة بتقدم نموذج الإجازة، وتمنح الشركة للعاملين الكويتيين قيمة تذكرة السفر بالدرجة الأولى بالنسبة للمديرين ومن في مستواهم الوظيفي أو أعلى، وبالدرجة السياحية للعاملين الآخرين.

وذكر المصدر انه وفقا للقوانين المعمول بها في القطاع النفطي يتم صرف تذاكر للعاملين في القطاع النفطي للزوج والزوجة و4 أولاد وفقا لشروط السن والزواج. فان الكلفة المالية للبدل النقدي لتذاكر سفر العامل في القطاع النفطي خلال العام الحالي على متن الدرجة الاولى فانه يبلغ 3 آلاف دينار (للاب والام و2 بالغين وطفل ورضيع)، فيما تبلغ قمية البدل النقدي لتذاكر الدرجة السياحية نحو 1500 دينار.

وبناء على كتاب أصدره مدير الاداء والتعويضات بالانابة في مؤسسة البترول الكويتية محمد الشايجي فان قيمة تذاكر السفر السنوية للعاملين الكويتيين بالقطاع النفطي لعام 2018 على متن الدرجة الاولى للبالغين تقدر بـ646.5 دينارا، وقيمة التذكرة للشباب 646.5 دينارا، فيما تبلغ تذكرة الاطفال 492.5 دينارا وتذكرة الاطفال الرضع 57 دينارا. اما قيمة تذاكر المسافرين على الدرجة السياحية للبالغين فتحسب على اساس 316.5 دينارا والشباب بـ316.5 دينارا والاطفال بـ242.5 دينارا والرضع بقيمة 46.5 دينارا.

وأشار المصدر الى ان «مؤسسة البترول» تلتزم بصرف قيمة تذاكر السفر للعاملين في القطاع النفطي (الكويتيين) سنويا بناء على اسعار معتمدة من شركة الخطوط الجوية الكويتية على خط (كويت/ القاهرة/ كويت)، ويتم اعطاءها للعامل في «مؤسسة البترول» وشركاتها التابعة لمرة واحدة سنويا، وتحدد درجة السفر بناء على الدرجة الوظيفية في القطاع النفطي. اما الوافدون العاملون في القطاع النفطي والبالغ عددهم نحو 3 آلاف موظف فانه يتم صرف تذكرة الى بلده وليس بدلا نقديا عن قيمة التذكرة. وكشف المصدر انه سيتم ايداع قيمة تذاكر السفر للعاملين خلال شهر يناير الجاري عبر نظام اوراكل المعمول به في شؤون الموظفين.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *