الإثنين , 26 سبتمبر 2022

النفط الكويتي يكسر حاجز 70 دولاراً

النفط الكويتي يكسر حاجز 70 دولاراً

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.7% رابحا 1.83 دولار بجلسة واحدة ليصل إلى 70.84 دولارا للبرميل بحسب الأسعار المعلنة من مؤسسة البترول الكويتية.

وبذلك، يكون النفط الكويتي قد كسر حاجز 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 3 سنوات ونصف السنة عندما هبط من تلك المستويات في نوفمبر 2014.

وكانت أسعار النفط تعرضت لتراجعات قوية هبطت بها من مستويات 120 دولارا في يونيو 2014 إلى أقل من 70 دولارا في أقل من ستة أشهر. فيما لم تستطع الأسعار الوصول الى تلك المستويات بعد ذلك وعلى مدار أكثر من 3 سنوات بين صعود وهبوط.

وفي أسواق النفط العالمية وبعد ان شهد سعر الخام الأميركي ارتفاعا، وصل الى 70.14 دولارا للبرميل في تعاملات الاثنين لأول مرة منذ نوفمبر 2014 الا انه عادل للتراجع أمس الى 70 دولارا نتيجة انتظار قرار الرئيس ترامب حول الاتفاق النووي الايراني.

وارتفع خام برنت إلى مستوى 76 دولارا في ظل تزايد المخاوف من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة فرض العقوبات على طهران إضافة إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في فنزويلا ما يهدد إمدادات النفط الخام.

وبلغ معدل سعر برميل النفط الكويتي لشهر أبريل، نحو 66.9 دولارا للبرميل، وهو يزيد بنحو 16.9 دولارا للبرميل، أي ما نسبته نحو 33.8%، عن السعر الافتراضي المقدر في الموازنة الحالية والبالغ 50 دولارا للبرميل، وأيضا يزيد بنحو 21.9 دولارا عن معدل سعر البرميل الافتراضي للسنة المالية الفائتة البالغ 45 دولارا بحسب تقرير الشال.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.