الإثنين , 20 مايو 2024

الهلال الأحمر اختتم أعمال نادي المتطوع الصغير

اكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر انور الحساوي ان نادي المتطوع الصغير في عامه الخامس على التوالي ما زال يسير بخطوات ثابتة نحو النجاح وتتضاعف اعداد المشاركين فيه حيث انه لاقى اقبالا منقطع النظير من مختلف المراحل العمرية.

جاء ذلك خلال اختتام اعمال نادي المتطوع الصغير امس تحت شعار ” جيل بعد جيل لخدمة الانسانية ” والذي استمر على مدار شهر كامل بمشاركة من براعم المستقبل.

واضاف الحساوي ان النادي وضع بصمة جديدة في مسيرة عطاء جمعية الهلال الاحمر الكويتي وكانت البصمة رمزا لجيل صاعد واعد مفعم بالنشاط اكتسب الكثير من الافكار والدروس في العمل الانساني الخيري ، وهو ما يهدف اليه البرنامج اضافة الى غرس حب العمل التطوعي في نفوس جيل ابنائنا الاحباء ولمواصلة مسيرة الاباء والاجداد في خدمة الرسالة الانسانية.

واوضح ان النادي شارك به 140 طفل وطفلة من براعم المستقبل تم تدريبهم على مباديء جمعية الهلال الاحمر من مساعدة الانسان بكونه انسانا وبغض النظر عن عرقه ولونه ودينه حيث يهدف النادي الى انشاء جيل من المتطوعين الصغار ملم بالمباديء السبعة الاساسية والتي قامت عليها الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر كما ساهم النادي في غرس مفاهيم العطاء والعمل التطوعي في نفوس الاطفال المشاركين والتي انعكست ايجابيا عليهمبوجه خاص وعلى فئات المجتمع بوجه عام.

وبين ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي اهتمت بتفريغ الطاقة البدنية للاطفال رواد النادي فقد سعت الى تنمية القدرات الفنية من خلال ممارسة العديد من الانشطة الترفيهية التربوية بالاضافة الى غرس مفاهيم القيم الاجتماعية وتهزيز روح التكافل والتضامن الاجتماعي في نفوسهم.

من جانبها اكدت مديرة ادارة البرامج والمشاريع بالامانة العامة للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر هوازن الزهراني ان الكويت هي البذرة الاولى في العمل الانساني وهي قبلة المحسنين حيث ان اعمالها تصل الى جميع انحاء الوطن العربي والعالم كافة كما ان جمعية الهلال الحمر الكويتي هي سباقة للعمل الخيري بصورة مستمرة موضحة ان تلك النوادي والبرامج تساهم في انشاء جيل محب للعمل التطوعي وعمل الخير بشكل مستمر من خلال مشاعر الاخاء والمحبة والتعاون.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *