الثلاثاء , 27 فبراير 2024

«الهيكلة»: 40 مليون دينار علاوات لـ60 ألف مواطن

كشفت مديرة شؤون صرف المزايا المالية في برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة هيام الدويلة، عن صرف البرنامج مبلغ 40 مليونا و195 ألفا و463 دينارا علاوات متنوعة للمواطنين خلال يونيو الماضي.
وأوضحت الدويلة في تصريح صحافي أمس، أن إجمالي عدد المستفيدين من الصرف بلغ 60 ألفا و333 مواطنا، في حين احتلت قيمة «زيادة الكادر» 11 مليونا و75 ألف دينار، يليها صرف العلاوة الاجتماعية بإجمالي 10 ملايين و344 ألف دينار، وبند غلاء المعيشة بـ7 ملايين و473 ألف دينار.

14 بنكاً
وقالت ان قيمة علاوة الأولاد بلغت مليونين و85 ألف دينار، بزيادة قدرها 3 ملايين و113 ألف دينار، وكادر المدرسين بـ375 ألف دينار يتم توزيعها من خلال 14 بنكا تجاريا مختلفا كل شهر، على أن يتم الصرف وفق اتفاق ديوان الخدمة المدنية مع نقابة البنوك والمحدد في 25 من كل شهر.
وافادت الدويلة أن «الهيكلة» اتخذ اجراءات لتحويل دعم العمالة بأشكاله المختلفة، عن طريق الهيئة العامة للقوى العاملة بعد اعتمادها بشكل نهائي من قبل ادارة الشؤون المالية في البرنامج، لتحويلها الى حسابات المستحقين في البنوك.

عملية الدمج
ولفتت الدويلة الى أن عملية الدمج بين «الهيكلة» و«القوى العاملة» يمكن أن تعرض البرنامج إلى مخالفات من الجهات الرقابية، نظرا لعدم القدرة حاليا على اثبات وتحصيل المديونيات بعد تعذر اطلاع وزارة المالية على النظام الخاص بتحصيل المديونيات لعدم توفر النظام لدى هيئة القوى العاملة.

صرف المديونيات
وبينت ان هناك ربكة في اجراءات صرف المديونيات السابقة التي تم الغاؤها عن أصحاب العلاقة من المستفيدين من دعم العمالة بين ديوان الخدمة و«القوى العاملة»، لاختلافهم بخصوص الجهة المعنية بصرف المبالغ، مشيرة إلى تنسيق مع نظم المعلومات و«القوى العاملة» لإرسال رسائل للمستفيدين من الدعم، قبل انتهاء اذن العمل بشهر تقريبا، للتذكير بشأن تجديده حرصا على عدم توقف الرواتب دون سابق انذار وتعرضهم وأسرهم لمضايقات مالية يمكن أن تتسبب في تسرب المواطنين من العمل في القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *