الأحد , 23 يونيو 2024
الوطني: تحويلات الوافدين قفزت 7.4 في المئة على أساس سنوي

الوطني: عدم اليقين من سياسة الاحتياطي الامريكي وراء تراجع الدولار

الوطني: عدم اليقين من سياسة الاحتياطي الامريكي وراء تراجع الدولار

قال بنك الكويت الوطني اليوم الاحد ان الدولار الامريكي واصل الاسبوع الماضي انخفاضه نتيجة عدم اليقين السائد في الاسواق العالمية حول سياسية بنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي.

واضاف (الوطني) في تقريره الاسبوعي ان العامل الثاني لضعف الدولار يعود لتجنب الاسواق حاليا للمخاطر خصوصا بعد تجارب كوريا الشمالية النووية والاعاصير التي تضرب القارة الامريكية ما دفع هذه الاسواق الى الاقبال على الين واليورو والذهب.

واوضح ان اسعار النفط تمكنت من الارتفاع بسبب تهديدات الاعاصير لمنطقة خليج المكسيك والتي تسببت باغلاق حوالي ربع قدرة المصافي الاريكية في حين توقف أكثر من اثني عشر مصنعا للبتروكيماويات عن العمل فضلا عن اقفال موانئ وانابيب وقود رئيسية جزئيا او بشكل كامل.

وذكر ان خام برنت ارتفع نهاية الاسبوع الماضي بنسبة 67ر2 في المئة ليصل الى 77ر53 دولار للبرميل كما ارتفع خام متوسط غرب تكساس بنسبة 4ر0 في المئة ليصل الى 48ر47 دولار في حين بقي الذهب قريبا من اعلى مستوى له في اكثر من سنة.

وبالنسبة الى البيانات الاقتصادية الامريكية قال (الوطني) ان الطلبات الجديدة للسلع المصنوعة في امريكا سجلت في يوليو الماضي اكبر تراجع لها في نحو ثلاث سنوات مع انخفاض طلبات المصانع بنسبة 3ر3 في المئة في وقت اتسعت الهوة في الميزان التجاري الامريكي باقل مما كان متوقعا.

واوضح ان ارتفاع صادرات الطاقة والطائرات ساعد في التعويض عن التراجع في شحنات السيارات وسلع قطاع العائلات حيث اظهرت ارقام شهر يوليو الماضي تراجعا في صادرات وواردات سيارات الركاب مع تأقلم هذه الصناعة مع تراجع المبيعات فيما تراجعت صادرات السلع الاستهلاكية إلى أدنى مستوى لها منذ مايو 2016.

وبين ان ارقام التجارة في الولايات المتحدة الامريكية تشير إلى ان التجارة في طريقها للمساهمة في نمو الربع الثالث من السنة الحالية بعد ان أضاف صافي الصادرات حوالي 2ر0 في المئة الى الوتيرة السنوية للنمو في الفترة الماضية.

وافاد ان طلبات البطالة الامريكية ارتفعت الأسبوع الماضي باكبر قدر لها منذ نوفمبر 2012 مع تقدم عشرات الالاف من سكان تكساس النازحين بطلبات إعانة البطالة بسبب الاعصار هارفي.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *