الأربعاء , 24 أبريل 2024
ايران تغلق أجواءها مع كردستان العراق
ايران تغلق أجواءها مع كردستان العراق

ايران تغلق أجواءها مع كردستان العراق

ايران تغلق أجواءها مع كردستان العراق

أكدت الحكومة الايرانية أنها أغلقت حدودها الجوية مع إقليم كردستان العراق على خلفية الاستفتاء الذي نظمه الاقليم أمس الاثنين على الانفصال عن العراق.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي: إن إغلاق طهران لحدودها الجوية أمام كردستان العراق جاء استجابة لطلب رسمي تقدمت به الحكومة العراقية.

ووصف قاسمي الاستفتاء الذي نظمه الإقليم على الانفصال عن العراق رغم معارضة بغداد بأنه عمل “غير قانوني وغير مشروع”، مؤكدا موقف بلاده الداعم لوحدة أراضي العراق وسيادته الوطنية.

من جهة اخرى كشف المتحدث الإيراني عن زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى طهران واصفا العلاقات بين طهران وانقرة بانها دخلت مرحلة جديدة.

وقال قاسمي: ان زيارة ارودغان إلى طهران ستشكل خطوة “متقدمة” في العلاقات الثنائية، “ونأمل ان تسهم هذه اللقاءات في تعزيز العلاقات في جميع المستويات”.

واضاف: ان إيران وتركيا أجريتا وتجريان باستمرار مشاورات مختلفة على المستوى السياسي حول العديد من المواضيع سيما القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.

وتوجه امس مواطنو مدن اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها بما فيها مدينة كركوك الى صناديق الاقتراع للتصويت حول مستقبل اقليم كردستان في خطوة اعتبرها الكثيرون من الأكراد بأنها تاريخية وأصروا على اجراء الاستفتاء رغم الرفض العراقي وتهديد دول الجوار مثل إيران وتركيا.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *