الخميس , 25 أبريل 2024

ايمان محمد ديب حب الرمان تكتب: مرحلة جديده.

كل منا نحن الانسان من ينتقل من درب لآخر نجد ان هناك بين الانتقالين مرحلة يحيط بها القلق والخوف مع الفزع احيانا في قلب ذلك الانسان، تكون تارة نتيجة هواجس وافكار عديده تمر على مخيلته، تجعله يخشى ويخاف من ذلك المجهول الذي ذاهب اليه، من ناحية اخرى نجد مع كل تلك المشاعر المقلقة مشاعر إيجابيه تحمل في طياتها تفاءل وسعادة وفرح لحدوث تغيير وتجدد.

 

ان تأملت حالنا كلنا من صغيرنا لكبيرنا نجد اننا بعجلة مستمرة في هذه الحياة تنقلنا من مرحلة جديدة الى مرحلة جديدة اخرى، ومع كل مرحله نزداد نضجا ونورا واملا، لا اخفي عليكم يشوب قلوبنا احيانا خوف، تردد، او عدم ثقة ليس لسوء المرحلة الجديده وانما لان الانسان قد جُبل على التعود والتعواد، فعند الانتقال من درجة لاخرى يحتاج لبعض الوقت ليتأقلم على ماقد جاء وينسى ماقد فات، هكذا هى الحياة.

 

مرحلة جديدة اراها وكلي ثقة بأن القادم اجمل وان الله تعالى لم ينقلنا من درب لآخر الا لأن فيه الخير والصلاح لنا، فهذا يقيني بالله، ربي رب الخير لا يأتي الا بالخير، ممكن انني اكرر بعض العبارات في كتاباتي لكن تلك العبارات تتكرر من فحوى ايماني ويقيني بها والتي تزداد ثباتا يوم بعد يوم.

 

اكتب كلماتي هذه خاتمة بها بدعاء جميل من احد الشيوخ حيث قال ان بقاء الحال من المحال، لذا يجب علينا ان نتجه لله تعالى دائما بقول: “اللهم يامغير الحال .. غير حالنا الى افضل حال.”

اللهم امين

 

الكاتبة: إيمان “محمد ديب” حب الرمان

@83916

شاهد أيضاً

علي الرندي

من الديره : علي الرندي: المواطن وجشع التاجر

من الديره : علي الرندي: المواطن وجشع التاجر بعيدا عن عالم السياسة الذي أرهق عقولنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *