الإثنين , 20 مايو 2024
سمير المطوع
سمير المطوع

بالصميم: سمير المطوع: أملاك الدوله أملاك لغير الدوله

منذ الستينيات وتوزيع القسائم الصناعيه يتم وفق عقود مشروطه بأن يتم إستقلال نشاط القسائم بموجب التخصيص  ولكن للأسف بدأ الكثير ببيع تلك القسائم بملايين الدنانير وهي ملك الدوله يعني الشعب وبدأوا بإستثمارها بما يتنافى مع النشاط الأساسي المخصص له القسيمه الصناعيه مما يمكن صاحب القسيمه والمؤجره من الباطن من أصحاب الأملاك والإستثمار وعلى كتف المواطن .

فأين أملاك الدوله من ذلك ومن هم المستفيدين من تلك القسائم وإذا كان الأمر تنفيع بعض المحسوبين على السلطه فما ذنب المواطن الذي تسمعونه يومياً مُحضرات من رئيس الحكومه إن زمن الرفاهية إنتهى ووزير يريد أن يحلق للمواطن بالموس وآخر يقول شنو يبي المواطن عطيناه كل حقوقه .

وأنا أقول لكم بموجب الدستور فالمواطن شريك في الثروه والحكومه مؤتمنه عليها فأين أنتم من الأمانه التي يستثمرها من لايستحق ويترك المواطن البسيط يعيش يومه دون علمه ماذا سيكون الغد .

أطالب رئيس الوزراء ووزير الماليه بإعادة حقوق الدوله للدوله وكل من إنتفع بتخصيص قسيمه صناعيه ولم يلتزم بالعمل بها بموجب النشاط المخصص له يتم سحبها ويتم تغريمه عن المده التي قام بتحصيل إيجارات أو إستثماره لغير الغرض المخصص وإتقوا الله في وطنكم وأموال المواطن .

بقلم: سمير المطوع

شاهد أيضاً

بالصميم: سمير محمد المطوع: ماهو لغز قص جناح الطائر الأزرق

بالصميم.. سمير المطوع يكتب: الفتوى تؤكد تحمل شركات المقاولات تلفيات مياه الأمطار

بالصميم.. سمير المطوع يكتب: الفتوى تؤكد تحمل شركات المقاولات تلفيات مياه الأمطار أكدت إدارة الفتوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *