الأربعاء , 28 سبتمبر 2022
بدء إجراءات الصلح في الحوادث المرورية البسيطة اليوم

بدء إجراءات الصلح في الحوادث المرورية البسيطة اليوم

بدء إجراءات الصلح في الحوادث المرورية البسيطة اليوم

تبدأ وزارة الداخلية اعتبارا من اليوم الأحد تطبيق المادتين (41/2 و41/5) من قانون المرور وتعديلاته بقبول الصلح في الحوادث المرورية البسيطة داخل المخافر لتقليل الجهد والوقت على المراجعين، وذلك بهدف الإسراع بإنجاز جميع المعاملات، حيث ستتم الإجراءات داخل المخافر مباشرة وسوف يطبق قانون الصلح بالنسبة للحوادث المرورية البسيطة أولا بمحافظة العاصمة، على ان يتم تعميمها على باقي المحافظات تباعا.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن الوزارة ومنتسبيها على استعداد تام للتعامل مع الحوادث البسيطة في المخافر، وذلك من خلال الدورات التي تلقاها ضباطها ومنتسبوها بحيث يستطيع طرفا الحادث الذهاب لأقرب مخفر وأخذ أمر الصلح دون الحاجة الى انتظار وصول الدورية. ويستهدف هذا الإجراء فك الاختناق المروري بسبب الحوادث البسيطة بأسرع وقت ممكن.

من جهة أخرى، كشف مدير الإدارة العامة للتحقيقات اللواء د ..فهد الدوسري عن قيامه بالتنسيق مع الجهات المختصة لتفعيل قانون أمر الصلح بالنسبة للحوادث المرورية البسيطة، موضحا انه في حالة عدم إزاحة المركبات في الحوادث البسيطة وتسبب في عرقلة حركة السير ستحرر مخالفة مرورية وفق المادة 133.

شاهد أيضاً

Hong Kong

Dominic Raab hints at suspending extradition treaty with Hong Kong

The foreign secretary has given his strongest hint yet he may suspend the UK’s extradition …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.