الأربعاء , 17 أبريل 2024
احمد المنفوحي - المسيلة الأخبارية
احمد المنفوحي - المسيلة الأخبارية

بدء إزالة الغُرف «الحمراء» من معاهد المساج… أول أكتوبر

بدء إزالة الغُرف «الحمراء» من معاهد المساج… أول أكتوبر

الأول من اكتوبر المقبل ستكون معاهد المساج على موعد جديد مع فرق طوارئ بلدية الكويت في أكبر حملة موجهة لإزالة أبواب الغرف المغلقة.

وفي خطوة جديدة للقضاء على الظواهر السلبية، ومن بينها ما يحصل في معاهد المساج من أمور غير أخلاقية ومنافية للآداب أعلن مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي عن توجيه كل فرق الطوارئ لتطبيق اللائحة 87 لسنة 2015 في شأن المحلات العامة والمقلقة للراحة بإزالة أبواب غرف المعاهد وتطبيق الاشتراطات الفنية المعمول بها وفقاً للمادة 17 من اللائحة.

يأتي ذلك استكمالاً للخطة التي وضعتها بلدية الكويت سابقاً في إزالة كبائن المقاهي المشبوهة، بعد تعاون رجال البلدية مع اللجنة المشتركة المشكلة بقرار من مجلس الوزراء.

وأكد رئيس فريق طوارئ العاصمة زيد العنزي أنه بعد نجاح البلدية متمثلة بفرق الطوارئ في تطبيق القانون على المقاهي وإزالة الكبائن المغلقة بوضع شروط فنية محددة تتضمن مواصفات خاصة لإقامة أبواب الكبائن، ستبدأ الفرق من جديد بحملة مشابهه بتوجيات من المدير العام المهندس أحمد المنفوحي بشن حملات فورية تنطلق في الأول من اكتوبر المقبل لتطبيق المادة 17 من اللائحة 87 لسنة 2015.

وأوضح أنه ستتم إزالة أبواب غرف معاهد المساج المغلقة والموصدة، وتنفيذ الاشتراطات الفنية التي نصت على أن يكون طول الباب إن وجد متراً واحداً فقط، ومرتفعاً عن سطح الأرض 50 سنتيمتراً، و«بالتالي سيتم التعامل مع الغرف بشكل يخالف الكبائن بإزالة الأبواب كاملة وتنفيذ الاشتراطات بحذافيرها».

وأضاف ان العقوبات نصت على أن يتم توجيه تعهد للمعهد المخالف لمدة 3 أيام لتطبيق الاشتراطات الفنية المطلوبة ومنها الإزالة، وفي حال عدم تنفيذها في المهلة المحددة سيتم تحرير محضر مخالفة تماشياً مع المادة 17 من اللائحة سالفة الذكر في شأن استغلال المحل في أغراض تتنافى مع النظام العام أو الآداب، وذلك تمهيداً لإغلاق المعهد على ألا يتم معاودة فتح المعهد وممارسة نشاطه إلا بإزالة أسباب المخالفة.

وقال العنزي «لن نتهاون في تطبيق القانون بأي شكل من الأشكال، ولن تكون هناك رحمة في التعامل مع معاهد المساج (الحمراء) التي استغلت نشاطها لأغراض منافية للنظام والآداب، كما أن القانون سيتم تطبيقة بشكل مباشر وفوري على كافة المعاهد ولن يتم استثناء أي معهد دون غيره».

وبين أنه في الأصل لا تجوز إقامة الغرف في المعاهد على خلاف السماح بوجود الكبائن في المطاعم والمقاهي في إطار الاشتراطات الفنية التي حددت، مؤكداً أنه في الأول من الشهر المقبل ستكون المعاهد على موعد مع فرق الطوارئ، حيث تم توزيع المفتشين على مدار الساعة، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة، إضافة للتنسيق مع رجال الأمن وتواجد (مباحث الآداب، مباحث الهجرة، الأمن العام) للتعامل مع العمال المتشبهين بالنساء بهدف ترحيلهم مباشرة إضافة لمنع أي احتكاك أو مشادات مع المفتشين.

ونوه العنزي على وجود متابعة حثيثة من مديري الأفرع في المحافظات بإشراف وإطلاع مدير عام البلدية، على أن يتم رفع تقارير فورية للقيادات في البلدية تبين وتوضح حجم المخالفات وطريقة التعامل معها، مشيراً إلى وجود توجه بأن يتم إلغاء مسمى معهد مساج من الإعلانات الخارجية، وأن يتقيد مستثمرو المعاهد بما ذكر في الترخيص التجاري (معهد صحي)، على أن تتم مخالفة أي معهد يخالف هذا التوجه.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *