الثلاثاء , 16 يوليو 2024
برشلونة يواجه ألافيس تحت وطأة الغيابات في الدوري الإسباني

برشلونة يواجه ألافيس تحت وطأة الغيابات في الدوري الإسباني

برشلونة يواجه ألافيس تحت وطأة الغيابات في الدوري الإسباني

يخوض برشلونة الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم امام مضيفه ديبورتيفو ألافيس اليوم تحت وطأة الغيابات والتشرذم داخل اروقة النادي الكتالوني الذي يعيش فترة صعبة هذا الصيف بعد خسارته نجمه البرازيلي نيمار لمصلحة باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويفتقد برشلونة جهود المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي رافينيا بسبب الإصابة، ولكن الفريق سيستعيد جهود أندريس إنييستا.

وفي المعسكر الكتالوني، يبدو الوضع أكثر تعقيداً، ليس بسبب استمرار غياب سواريز، بل بسبب بوادر الشرخ بين اللاعبين والإدارة على خلفية قضية نيمار.

ولا يبدو الوضع صحيا بين الإدارة واللاعبين وبدأت بوادر التوتر في منتصف اغسطس عندما انتقد المدير الرياضي بيب سيغورا قلب الدفاع جيرار بيكيه بسبب تسجيله هدفا في فريقه خلال ذهاب الكأس السوبر ضد ريال، فرد عليه لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس قائلا إنها ليست الطريقة المثلى للتعبير عن الأمور، لاسيما أن ذلك الانتقاد العلني قادم من داخل النادي.

وأخذ التوتر منحى تصاعديا إذ أنه، وبعد دقائق معدودة على القرار الذي اتخذه النادي بمقاضاة نيمار ومطالبته بتعويض مالي، نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي وسواريز وبيكيه صورا لهم على مواقع التواصل الاجتماعي بصحبة زميلهم السابق كتعبير عن مساندتهم له بوجه الادارة التي تتخبط وسط عجزها عن اجراء اي تعاقدات مهمة حتى الآن.

وطالب اللاعبون علنا الادارة بتعزيز صفوف الفريق الذي عجز حتى الآن عن اقناع ليفربول الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني بالتخلي عن البرازيلي فيليبي كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبيلي.

وساهم ميسي ايضا في تعقيد الوضع وتعزيز حالة عدم اليقين في اروقة النادي لأنه لم يوقع حتى الآن على العقد الجديد الذي من المفترض أن يربطه ببرشلونة حتى 2021، وذلك رغم أن الإعلان عن التوصل الى اتفاق بهذا الشأن كان في يوليو الماضي.

وعلى الجانب الاخراستهل ألافيس مسيرته في الموسم الجديد بالهزيمة أمام ليجانيس بهدف دون رد، لكن الفريق يعول على الفوز الذي حققه على برشلونة في ملعب كامب نو الموسم الماضي، وكذلك فإن نتائج الافيس على ملعبه كانت متميزة في الموسم الماضي، حيث تعرض لـ4 هزائم فقط.

وأكد رودريجو ألي مدافع ألافيس دعم الجماهير قد يساعد الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق الكاتالوني.

وقال المباراة صعبة وأمام أحد أفضل الفرق في العالم، ولكن على ملعبنا من الصعب هزيمتنا.

ومن جهته، يخوض اتلتيكو مدريد اطول رحلة له هذا الموسم عندما يسافر الى جزر الكاناري لمواجهة لاس بالماس في لقاء يخوضه دون هدافه الفرنسي انطوان غريزمان الموقوف بسبب طرده في المرحلة الافتتاحية ضد الوافد الجديد جيرونا الذي كان في طريقه لتحقيق المفاجأة بعدما تقدم 2-صفر على مضيفه لكن الاخير عاد من بعيد وادرك التعادل 2-2 في الدقائق الـ12 الأخيرة.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *