الثلاثاء , 16 أبريل 2024
برقان يوقع عقد تمويل بدبي بـ 94 مليون دولار

«برقان» يربح 20.4 مليون دينار في الربع الأول

«برقان» يربح 20.4 مليون دينار في الربع الأول

فقد نما صافي الدخل في الربع الأول لعام 2018 بنسبة 14% ليصل إلى 20.4 مليون دينار (68 مليون دولار) بينما نمت ربحية السهم على أساس سنوي بنسبة 20% لتصل إلى 6.6 فلوس.

وخلال الربع الأول من العام 2018 ومقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، نمت الايرادات التشغيلية بنسبة 8% ليصل إلى 60.5 مليون دينار كويتي(201.7 مليون دولار أميركي). وارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم المخصصات بنسبة 12% لتصل إلى 32.5 مليون دينار (108 ملايين دولار).

وسجلت المجموعة تحسنا ملحوظا في جودة الأصول المقاسة بنسبة القروض المتعثرة (NPL) إلى إجمالي القروض، فبالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2017، انخفضت نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض إلى 2.7% وانخفضت نسبة القروض المتعثرة صافي الضمانات إلى 0.7%.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان ماجد العجيل «تواصل مجموعة بنك برقان تقديم أداء جيد بفضل القدرات التشغيلية القوية، ومزايا التنوع، وتعزيز رأس المال من أجل تحقيق التوازن الصحيح بين المخاطر والعوائد». واضاف «وبشكل متواصل، أدى التركيز على الأرباح عالية الجودة والتي مكنتها قدراتنا التشغيلية القوية والكفاءات على مستوى المجموعة إلى تحقيق نمو جيد بنسبة 8%.

فبينما كان نمو الائتمان في السوق متواضعا في الربع الأول من عام 2018، ارتفع صافي دخل الفوائد بنسبة 20% تقريبا مقارنة بالربع الأول من عام 2017.

هذا ويستمر بنك برقان في قطف ثمار استراتيجية التنوع فباتت العمليات الدولية تساهم بنسبة 47% من الإيرادات التشغيلية مما ساعدنا على تحقيق توزيع جيد للمخاطر وتنويع لمصادر الدخل، بالإضافة إلى التمتع بحضور قوي في الأسواق الأسرع نموا. إن جميع المصارف التابعة لنا تتمتع بمعدلات نمو وربحية ممتازة».

وتابع العجيل: «أما بالنسبة لرأس المال، فقد قام فريق الإدارة التنفيذية لدينا بتنفيذ محكم لخطة تعزيز رأس المال والتي جنبتنا زيادة رأس المال وتخفيض العوائد للمساهمين طوال السنوات الثلاث الماضية، ومكنتنا من أن نكون متمركزين على الدوام في مركز تنافسي عال بين أقراننا في الكويت، حيث تمكنا من منح عوائد للمساهمين بأرقام مزدوجة تنافسية باستمرار مما يثبت أننا قد أحكمنا إدارة رأسمالنا وبشكل جيد جدا، وبلغت نسبة كفاية رأس المال لدينا 16.6% للفترة المنتهية في 31 مارس 2018».

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *