الثلاثاء , 5 يوليو 2022
بلومبيرغ
بلومبيرغ

بلومبيرغ: خسائر الاقتصاد العالمي ستبلغ 5 تريليونات دولار خلال عامين.. بسبب كورونا

بلومبيرغ: خسائر الاقتصاد العالمي ستبلغ 5 تريليونات دولار خلال عامين.. بسبب كورونا

نقلا عن أحمد بدر -المصدر:جريدة القبس

قالت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، إن التقديرات المالية الدولية لمجموع الخسائر التي ستلحق بالاقتصاد العالمي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ستبلغ 5 تريليونات دولار، خلال عامين فقط.

ونقلت الوكالة عن خبراء في «وول ستريت»، تأكيدهم أن إجمالي الأضرار المالية التي ستلحق بالاقتصاد العالمي ستبلغ 5 تريليون دولار، حيث من المتوقع أن يشهد العالم أضخم حالة ركود اقتصادي منذ ثلاثينات القرن الماضي، بسبب فيروس كورونا.

وبحسب بلومبيرغ، فإن الخبراء توقعوا أن تكون حالة الركود قصيرة الأجل، ولكن الاقتصاد العالمي سيحتاج إلى المزيد من الوقت للعودة إلى حالة ما قبل تفشي الفيروس، مؤكدة أنه حتى مع وجود مستويات غير مسبوقة من الحوافز النقدية والمالية، فالمتوقع ألا يعود الناتج المحلي الإجمالي إلى حالته الأولى قبل 2022 على الأقل.

وأكد الوكالة الأميركية على أن السياسيين حول العالم سوف يكون عليهم دور كبير في التحفيز لاستعادة النمو الاقتصادي، ولكن سيكون على جميع الدول أن تتجنب فتح المدن والمؤسسات بشكل سريع، لأن هذا التصرف قد يؤدي لعودة الفيروس مجددا.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

تعليق واحد

  1. Aqari is one stop destination for all real estate listings like Buy and Rent properties. search real estate properties like houses, flats, Villas, Shops.
    https://aqari.app/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.