الثلاثاء , 7 فبراير 2023
بمشاركة فعالة من الشيخ علي بن عبدالله ال ثاني افتتاح معرض كتارا الدولي للصيد والصقور
بمشاركة فعالة من الشيخ علي بن عبدالله ال ثاني افتتاح معرض كتارا الدولي للصيد والصقور

بمشاركة فعالة من الشيخ علي بن عبدالله ال ثاني افتتاح معرض كتارا الدولي للصيد والصقور

بمشاركة فعالة وحضور له اثر كبير من الشيخ علي بن عبدالله ال ثاني الذي يعد من المهتمين والمحبين لرياضة الهجن ويعتبر رمزاً من رموز الصقارة في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم بأسره ، ومن الشخصيات البارزة في الأعمال الحرة والعقارات ويمتلك العديد من المزارع في قطر وافغانستان لتربية الصقور اضافة الى امتلاكه لمزارع يقوم خلالها بتفقيس الحباري واطلاقها لوجه الله عز وجل.

وتحت رعاية المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة  تم افتتاح فعاليات الدورة الأولى من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور “سهيل”، بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات المحلية والعربية والأجنبية وحضور مكثف من هواة الصيد والمهتمين.

معرض كتارا الدولي للصيد والصقور
معرض كتارا الدولي للصيد والصقور

ويعد معرض كتارا الدولي للصيد والصقور “سهيل 2017” من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصقور، وجاء تلبية لاحتياجات الصقارين في قطر والمنطقة، حيث يوفر كل ما يتعلق بمجال الصيد والصقور متضمنا العديد من الفعاليات والأنشطة ذات الطابع الثقافي والتراثي والترفيهي.

وخلال الحفل اعرب الشيخ علي بن عبدالله ال ثاني في كلمة له للصحافيين عن فخره بما يتم تقديمه في المعرض للمحافظة على الموروث الشعبي حيث يجمع المعرض بين التراث والحداثة ويشهد مشاركة عربية ودولية واسعة حيث تحضر 95 شركة من 15 دولة عربية وأجنبية، ويوجد به حوالي 500 طير من كافة أنواع الصقور.

واكد ان الكويت شاركت بشكل فعال في المعرض وتقدم في الجانب الخصص لها جميع احتياجات القانص من ادوات ورحلات ومستلزمات غذائية والصقور ومختلف ادواتها مشيرا الى ان جميع الادوات اللازمة للصيد يمكن تحصيلها خلال المعرض من سيارات واحداثيات حيث يشهد مشاركة من يفضلون تلك الهواية اضافة الى منتجين ادوات الصيد بمختلف ادواتها.

واضاف ان المشاركة في المعرض لا تقتصر على مواطنين ووافدين بل انها تشمل جميع الجنسيات المختلفة مؤكدا ان المعرض سيشهد توسعا كبيرا العام المقبل وسيشهد استعدادات مكثفة وتحضير اكبر للخروج به بشكل مشرف يمثل قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.

واختتم ال ثاني كلمته بشكره للاعلام الكويتي بشكل عام وجريدة المسيلة الاخبارية بشكل خاص لتغطيتها فعاليات المعرض.

شاهد أيضاً

المسيلة "للسياحة والسفر" وايزي تاكس توقعان اتفاقية لاسترجاع ضرائب عملائها

المسيلة “للسياحة والسفر” وايزي تاكس توقعان اتفاقية لاسترجاع ضرائب عملائها

المسيلة “للسياحة والسفر” وايزي تاكس توقعان اتفاقية لاسترجاع ضرائب عملائها مساهمة منها لتقديم خدمة أفضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *