الأحد , 23 يونيو 2024
بوتين يحذر من كارثة عالمية جراء الأزمة مع كوريا الشمالية
بوتين يحذر من كارثة عالمية جراء الأزمة مع كوريا الشمالية

بوتين يحذر من كارثة عالمية جراء الأزمة مع كوريا الشمالية

بوتين يحذر من كارثة عالمية جراء الأزمة مع كوريا الشمالية

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء من «كارثة عالمية» في حال عدم التوصل إلى تسوية ديبلوماسية للأزمة مع كوريا الشمالية، وأكد انه يرفض المطالب الأميركية لفرض عقوبات جديدة ضد بيونغ يانغ لأنه سيكون «غير مفيد وغير فعال».

في هذه الاثناء أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب أن بلاده ستبيع اليابان وكوريا الجنوبية أسلحة «فائقة التطور» ردا على التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية.

تصريحات الرئيس الروسي التي جاءت على هامش قمة تعقدها دول «بريكس» الخمس في الصين، بدت وكأنها ترسم ملامح صدام في الامم المتحدة بين موسكو وبكين من جهة، وواشنطن وحلفائها في الجهة المقابلة.

وجاءت تصريحات بوتين بعدما طلبت واشنطن الاثنين اتخاذ «اقوى الاجراءات الممكنة» ضد كوريا الشمالية التي اعلنت انها باتت تستطيع تزويد صاروخ برأس نووي ما ادى الى تفاقم التوتر بين بيونغ يانغ والاسرة الدولية في شأن برامجها التسلحية.

ورفعت كوريا الشمالية باعلانها هذا حدة المواجهة مع المجتمع الدولي على خلفية برامجها الصاروخية المحظورة، والتي كلفتها حتى الآن سبع حزمات من العقوبات التي فرضها مجلس الامن الدولي.

وقال بوتين إن «روسيا تدين هذه العمليات» التي تقوم بها كوريا الشمالية في إشارة إلى إعلان بيونغ يانغ الاحد عن تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية يمكن تثبيتها على صاروخ.

وتابع ان بلاده «تندد» بالاعمال «الاستفزازية» لكوريا الشمالية، لكنه أضاف أن «اللجوء إلى أي عقوبات في هذه الحالة غير مفيد وغير فعال».

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *