الثلاثاء , 16 أغسطس 2022

بورصة الكويت تغلق على ارتفاع المؤشرات والسيولة

شهدت جلسة تداول بورصة الكويت اليوم الاثنين تحسنا ملحوظا في التداول واغلقت على ارتفاع في مؤشراتها وارتفاع واضح في القيمة المتداولة خاصة على الاسهم القيادية اثر تفاؤل المتداولين بشأن النتائج المالية للشركات.

وكان ملاحظا في جلسة اليوم عمليات الشراء من المتداولين الأفراد والمحافظ بسبب جو التفاؤل الذي ساد السوق نتيجة للنتائج الجيدة للشركات عن النصف الاول من هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

ودفعت زيادة السيولة في السوق الى زيادة التفاؤل والثقة لدى المتداولين بعد حالة التراجع والتخوف الذي ساد الجلسات السابقة بسبب الظروف الجيوسياسية وترقب نتائج البنوك.

وتابع المتداولون نتائج ارباح بعض الشركات التي اعلنت بعد اغلاق السوق امس حيث اعلنت كل من (فيفا) و (القرين) ارباحا في النصف الاول من العام الحالي بارتفاع نسبته 6ر0 و 24 في المئة على التوالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي اما (مزايا) فاعلنت عن ارباح في بداية جلسة اليوم محققة ارتفاع بنسبة 88ر0 في المئة.

وتصدر قطاع (مواد اساسية) القطاعات في الارتفاع بنسبة 9ر19 مدعوما بارتفاع اسهم من قطاعه فيما تصدر قطاع (خدمات استهلاكية) تراجعات القطاعات اليوم بنسبة 3ر9 في المئة.

وتابع المتداولون اعلانات السوق المتعلقة باجتماع مجلس ادارة مجموعة من الشركات لاعتماد بياناتهم المالية لفترة النصف السنوية لعام 2017 اضافة الى متابعتهم للشركات الموقوفة عن التداول.

وكانت الشركات الاكثر ارتفاعا هي (شارقة ا) و(مشاريع) و (ارزان) و(امتيازات) و (ارجان) و(بيت الطاقة) و الاكثر تداولا هم (بيتك)و (وطني) و(الامتياز) و(زين) و(هيومن سوفت) و(اجيليتي).

وأقفل المؤشر السعري مرتفعا بنحو 5ر22 نقطة ليبلغ مستوى 6822 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت نحو 25 مليون دينار (نحو 6ر82 مليون دولار) من خلال 139 مليون سهم تمت عبر 4064 صفقة.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.