السبت , 22 يونيو 2024
تأهل الكويت والعربي إلى قبل النهائي
فهد العنزي اجاد في المرور وتهيئة الفرص لزملائه

تأهل الكويت والعربي إلى قبل النهائي

تأهل الكويت والعربي إلى قبل النهائي

تأهل الكويت الى المربع الذهبي للبطولة بفوزه، مساء امس على الصليبخات 3-1، فــــي المباراة التي جمعتهما على ستــاد الصداقــــة والسلام، وبهذا الفوز رفع الابيض رصيده الى (12) نقطة وبقي الخاسر عند رصيده السابق نقطتان، وأحكم «الأبيض» سيطرته على مجريات الشوط الاول وتمكن من فرض أسلوبه على حساب الصليبخات الذي لم ينجح في مجاراته رغم محاولاته الجادة لفض التشابك وتخفيف الضغط إلا انه لم يتمكن من تحقيق مبتغاه.

الكويت الذي دخل في اجواء المباراة نجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق باتريك فابيانو وهو الهدف الذي جاء عبر هجمة منظمة.

الصليبخات المتكتل دفاعيا سعى الـــى الاستفادة مــــن الكرات المرتدة فـــي بـناء الهجمات سعيا منه الى الوصول لمرمى الكويت حيث باغته المحترف سيرجي زار ليسجل هدف التعادل في مرمى حميد القلاف (٣١) وجاء الرد سريعا من يعقوب الطراروه الذي سجل الهدف الثاني (٣٦) ليواصل بعدها فريقه الضغط على مرمى الصليبخات لينتهي الشوط الاول بتقدم الكويت على حساب الصليبخات.

وفي الشوط الثاني واصل «الأبيض» استحواذه على مجرياته وبسط نفوذه وفرض أسلوبه وقدم وصلة هجومية ضاغطة نجح من خلالها في انتزاع الهدف الثالث من ضربة حرة مباشرة عمل على تنفيذها عبدالله البريكي (٥٧) ليعطي الافضلية المطلقة لمصلحة فريقه.

وتوالت الهجمات من جانب الكويت الذي سعى لاعبوه الى توسعة الفارق حيث لاحت في الأفق عدد من الكرات التي لم يكتب لها النجاح.

وعلى الجانب الاخر، ظل الصليبخات متماسكا رافضا التسليم اذ استمر بتحصين مرماه عبر تكتل دفاعي معتمدا على الهجمات المرتدة في محاولاته التي لم يكتب لأي منها النجاح.

فوز ثمين للعربي

رافق العربي الكويت إلى المربع الذهبي بعد فوزه على برقان 2-1 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة خلف الكويت المتصدر، وجاء فوز العربي بصعوبة بعد ان قاومه برقان وكان ندا له وخرج من الشوط الأول متعادلا، وسجل للأخضر علي مقصيد من ركلة جزاء (69) والمحترف بوبي كليمينت (90) بعد ان كانت المباراة في طريقها للتعادل، وسجل لبرقان المحترف نابي سوما (89) بعد مجهود فردي.

وواجه الأخضر صعوبة في اختراق دفاع الخصم بسبب عدم قدرة لاعبيه على تناقل الكرة بشكل سليم، في حين لعب برقان مباراة جيدة ولولا الأخطاء الدفاعية الفردية لخرج بنقطة من المباراة.

فوز معنوي للشباب

حقق الشباب فوزا معنويا على اليرموك بهدف دون رد سجله علي مصطفى في الدقيقة (90) في المباراة التي جمعتهما على ستاد علي صباح السالم، وبهذا الفوز ارتفع رصيد ابناء الأحمدي للنقطة الثامنة لكنه ودع منافسات البطولة.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *