الأحد , 19 مايو 2024
بلدية الكويت المسيلة الأخبارية
بلدية الكويت المسيلة الأخبارية

تثمين «الجليب السكنية» أمام مجلس الوزراء

تثمين «الجليب السكنية» أمام مجلس الوزراء

أكدت مصادر مطلعة أن بلدية الكويت، بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية السكنية، قدمت دراسة متكاملة إلى مجلس الوزراء، لإنهاء مشكلة منطقة جليب الشيوخ، التي تعاني انفراطاً أمنياً وكارثة بيئية واجتماعية.

وقالت المصادر إن البلدية طلبت من مجلس الوزراء الموافقة على الدراسة، التي تهدف إلى تثمين «الجليب» السكنية، وترك القطاع التجاري كما هو، لعدم وجود الميزانية الكافية لاستملاكه.

وأشارت إلى أن وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل، والمدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، عقدا اجتماعاً تحضيرياً، لوضع آلية لتثمين المنطقة.

وأوضحت المصادر أن أبل والمنفوحي اتفقا على تغطية جزء من مبلغ التثمين من ميزانية «السكنية»، والجزء الآخر يتحمله مجلس الوزراء، إضافة إلى إعادة تنظيم المنطقة وتخصيصها وتوزيعها على المواطنين من جديد، مثل قطعتي 3 و4 في خيطان.

وتنقسم «الجليب» إلى نطاق السكن الخاص، ويتألف من 5 قطع، وفي منتصف المنطقة تقع القطعة التابعة لنظام السكن التجاري، ويبلغ عدد سكانها، وفق آخر إحصاء، 241 ألف نسمة، إضافة إلى القاطنين بها بصورة غير رسمية، والخارجين على القانون، والمخالفين لقانون الإقامة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *