الأحد , 27 نوفمبر 2022
كوريا الشمالية

تحطيم امريكا بطابع بريد !

وكالات 

كيم جونغ أون، المتأبط شراً نووياً بـ امريكا تمكن أخيراً من النيل منها بسلاح رشيق من الأرخص، هو طوابع بريد أصدرها يوم 25 يونيو الماضي، احتفالاً بمرور 65 سنة على غزو بلاده في 1952 لجارتها الجنوبية وإخراج “الغزاة الأميركيين” منها بحملة عسكرية قبلها بعامين .

صور الطوابع التي أفرجوا عنها منذ يومين فقط، نشرها موقع Quartz الإخباري بكوريا الجنوبية، وهي ليست الأولى احتفالاً كل 25 يونيو بإخراج القوات الأميركية من كوريا الجنوبية ، فقد سبقتها سلسلة من الطوابع طويلة ومتنوعة، كواحد أصدروه في 1969 وفيه رسم مقلوب للرئيس الأميركي الراحل ريتشارد نيكسون، يتعرض لهجوم بأقلام الصحفيين .

كما في الأرشيف البريدي لكوريا الشمالية، واحد صدر في 1975 لإعادة التذكير بأنها الدولة الوحيدة التي تمكنت من الاستيلاء على سفينة حربية أميركية وأسرتها، مع أنها كانت بارجة للأبحاث، وما زالت للآن معروضة كمزار سياحي في العاصمة بيونغ يانغ.

أما طوابع هذا العام، فمختلفة بإيحاءاتها، وفيها حقق الديكتاتور الكوري حلمه برؤية الخراب ينال من أميركا بقبضات الجنود الكوريين الشماليين وباسلحتهم النووية التي بدت في أحد الطوابع تنهال على البيت الأبيض والكونغرس الأميركي .

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *