الأربعاء , 19 يونيو 2024
تدوير 3 وزراء.. وارد
تدوير 3 وزراء.. وارد

تدوير 3 وزراء.. وارد

تدوير 3 وزراء.. وارد

قبل يوم من تسلم أمانة مجلس الأمة الاستجواب المقدم من النائبَين رياض العدساني وعبدالكريم الكندري رسمياً ضد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله، تواترت أنباء عن أن خيار تدوير بعض الوزراء تفادياً للاستجوابات المقبلة «أمر وارد».

وحسب مصادر مطلعة، فإن خيار التدوير، إذا اعتُمد، قد يشمل 3 حقائب وزارية مع الإبقاء على الوزراء ضمن التشكيلة الحكومية الحالية.

أكد النائب رياض العدساني أن هناك عدة قضايا مهمة في صحيفة الاستجواب الموجّه لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة، ولكن عدم الإجابة عن الأسئلة، أو المماطلة فيها، سواء عن عمد أو إهمال، كان شرارة الاستجواب.

وقال العدساني: إنه حينما رد الوزير المستجوب بتاريخ 28 يونيو الماضي حذّرنا الوزير المستجوب حول عدم الرغبة بالرد عن إجراءات مجلس الوزراء حول ما أثير في الصحف ووسائل الاعلام بتاريخ 29 ابريل، باعتراف رئيس اتحاد غوام لكرة القدم أنه مذنب باتهامه بالتحايل والتستر على حساب خارجي، وذلك خلال التحقيقات التي تجرى معه في الولايات المتحدة الاميركية، وقد اعترف بتلقي رشى بقيمة 850 ألف دولار خلال الفترة من 2009 إلى 2014 من أحد أعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وذلك من أجل استخدام نفوذه لدعم مصالح ذلك المسؤول الكويتي.

وأكمل: «بما في ذلك مساعدته، أي المسؤول الكويتي، في التعرّف على أعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمكنه عرض رشى عليهم، وهل تم التأكد من صحة الخبر والتصريحات التي نشرت بالصحف ووسائل الاعلام؟ وإن ثبتت صحة ذلك، فما الاجراء القانوني ضد كل من عبث بأموال البلاد أو أساء إلى سمعتها أو استغل المنصب لتحقيق مصلحة شخصية على حساب المصلحة العامة؟ وإن لم يتم إثبات صحة التصريحات المتداولة فما الاجراء المتبع ضد من أدلى بمعلومات غير صحيحة أساءت الى سمعة الكويت؟

واوضح ان ما تم هو التهرّب من الإجابة وعدم تحمّل المسؤولية بحجج واهية؛ إذ إن السؤال تضمن بيانات واستفسارات عن أمور محددة وما يقوم به الوزير المستجوب هو تعدّ على الدستور وتعطيل، مؤكدا أن كل القضايا التي تضمنها استجوابنا ذات أهمية.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *