الإثنين , 4 مارس 2024
ملفات "شائكة" على أجندة قمة ترامب وبوتن
صورة للقاء سابق جمع بين الرئيسين الروسي والأميركي

ترامب: البعض يفضّل الحرب على رؤيتي مع بوتين

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن بعض الأشخاص يكرهون حقيقة توافقه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفاً: «ربما يفضّلون الحرب على رؤيتنا معاً».
وأضاف، في تغريدة، أمس، أن أصحاب هذه الرؤية مصابون بما يطلق عليه «متلازمة دونالد ترامب».
ويستخدم مصطلح «متلازمة دونالد ترامب» لوصف الأشخاص الذين ينتقدون ترامب بصورة دائمة، بغض النظر عما يقوم به، حتى في حالة تقديم أسباب منطقية وعقلانية لتحركاته السياسية.
وسعى ترامب، الثلاثاء، إلى تهدئة ضجة أثيرت في شأن ما ردده البعض عن فشله في تحميل روسيا المسؤولية عما وصفته وكالات المخابرات الأميركية بأنه تدخل في الانتخابات الأميركية عام 2016،
وذلك خلال لقائه بوتين في هلسنكي.
وقال ترامب إنه أخطأ التعبير في المؤتمر الصحافي المشترك في هلسنكي. وأوضح أنه كان يقصد أن يقول إنه لا يرى سبباً يمنع أن تكون روسيا هي التي تدخلت في الانتخابات الأميركية التي جرت في 2016.
في سياق متصل، دعت جين شاهين السيناتورة عن الحزب الديموقراطي، إلى استدعاء المترجمة مارينا غروس التي حضرت اجتماع ترامب وبوتين، من أجل الإدلاء بشهادتها أمام الكونغرس.
وقالت شاهين: «إنني أدعو إلى عقد جلسة استماع مع مترجمة الولايات المتحدة التي كانت حاضرة في اجتماع الرئيس ترامب مع بوتين للكشف عما ناقشاه في شكل خاص. ويمكن لهذه المترجمة أن تساعد في تحديد ما دار وما وعد به رئيس الولايات المتحدة بوتين، نيابة عنا».
كما دعا عضو مجلس النواب عن الحزب الجمهوري، جو كيندي الثالث، إلى الاستماع إلى المترجمة: «يجب أن تمثل مترجمة ترامب أمام الكونغرس، وتشهد على ما قيل في شكل خاص، وإذا كان الجمهوريون غاضبين كما يزعمون، فيجب أن يصدروا أمر الاستدعاء اليوم».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *