الأربعاء , 17 أغسطس 2022

ترامب: الولايات المتحدة تعيد بناء الصين من خلال الرسوم الجمركية الإضافية

ترامب: الولايات المتحدة تعيد بناء الصين من خلال الرسوم الجمركية الإضافية
أكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بلاده تعيد بناء الصين من خلال الرسوم الجمركية لافتا الى ان مدخول بكين من الرسوم الجمركية يصل الى 500 مليار دولار سنويا.
وقال ترامب في خطاب القاه بولاية اوهايو امس السبت “انني احترم الرئيس الصيني والصين بشكل كبير بسبب التقدم الذي تم احرازه بسببنا” مشددا على “ان الوقت حان لاعادة بناء بلادنا حاليا”.
واعرب عن اسفه لتراجع السوق الصيني بنسبة 27 في المئة خلال الشهور القليلة الماضية مبينا “انه لا يعجبني ذلك”.
على صعيد متصل غرد ترامب على تويتر في وقت سابق ان الرسوم الجمركية الاضافية تعمل بشكل افضل مما كان متوقعا مشيرا الى ان السوق الصيني سجل تراجعا بنسبة 27 في المئة خلال الشهور الاربعة الماضية.
واوضح ان اداء السوق الامريكي افضل من اي وقت مضى متوقعا ان يسجل السوق الامريكي ارتفاعا كبيرا بعد ان يتم التفاوض على هذه الصفقات التجارية “الرهيبة” بنجاح.
وفي تغريدات منفصلة ذكر الرئيس الامريكي ان الرسوم الجمركية اسفرت عن تأثيرات ايجابية على صناعة الصلب الامريكية حيث تم افتتاح العديد من المصانع بكافة انحاء البلاد ما ادى الى تدفق الدولارات للخزانة.
واضاف ان الرسوم الجمركية الاضافية “ستجعل بلادنا اكثر ثراء واننا نستخدم الرسوم الجمركية للتفاوض من اجل صفقات تجارية عادلة” مبينا ان الدول ستدفع مبالغ كبيرة في حال اصرارها على عدم التفاوض.
وقال ترامب ان الصين تدفع ثروة طائلة في الحملات الدعائية والعلاقات العامة في محاولة لاقناع السياسيين الامريكيين من اجل مكافحة الرسوم الجمركية الاضافية ما يضر حقا على الاقتصاد الصيني.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.