الخميس , 18 أغسطس 2022
TOPSHOT - US President Donald Trump steps off Air Force One upon arrival at John Glenn Columbus International Airport in Columbus, Ohio on August 4, 2018. Trump will be hosting a "Make America Great Again" rally in the Columbus suburb of Lewis Center. / AFP / MANDEL NGAN

ترامب: نكثف الضغط على طهران لكي تغير سلوكها

أبدى دونالد ترامب، امس الاثنين، انفتاحه على اتفاق نووي جديد مع إيران، مع تأكيده إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على طهران التي يتهمها بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.
وقال الرئيس الأمريكي في بيان «نواصل ممارسة أكبر قدر من الضغط الاقتصادي على النظام الإيراني، وفي نفس الوقت أبقى منفتحاً على اتفاق أكثر شمولا يلحظ مجمل أنشطته الضارة، بما فيها برنامجه البالستي ودعمه للإرهاب».
وتشمل الرزمة الأولى من العقوبات الأمريكية التي يبدأ تنفيذها، الثلاثاء، وقف التعاملات المالية واستيراد المواد الأولية، إضافة إلى إجراءات تشمل المشتريات في قطاعي السيارات والطيران التجاري. وتعقبها في نوفمبر تدابير تطاول قطاعي النفط والغاز، إضافة إلى البنك المركزي الإيراني.
واكد ترامب ان هذه الإجراءات «تكثف الضغط على طهران لكي تغير سلوكها»، محذراً من أن الشركات التي تحاول الالتفاف على العقوبات ستتعرض «لعواقب وخيمة».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.