الأحد , 14 أبريل 2024
تركيا: نفذنا أكثر من 68 ألف عملية ضد التنظيمات "الارهابية
تركيا: نفذنا أكثر من 68 ألف عملية ضد التنظيمات "الارهابية

تركيا: نفذنا أكثر من 68 ألف عملية ضد التنظيمات “الارهابية

تركيا: نفذنا أكثر من 68 ألف عملية ضد التنظيمات “الارهابية

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الخميس ان القوات الامنية نفذت 68464 عملية امنية ضد التنظيمات “الارهابية” خلال ال12 شهرا الماضية.

وأضاف صويلو في لقاء مع وكالة (أناضول) التركية للانباء ان العمليات تضمنت شن 40 ألف عملية ضد حزب العمال الكردستاني و25 ألف عملية ضد ما يسمى (الكيان الموازي) وأكثر من ألفي عملية ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

واشار الى ان الهجمات “الارهابية” التي شنها عناصر تابعين لحزب العمال داخل تركيا منذ مطلع العام الحالي اسفرت عن قتل 40 مدنيا بينهم عمال ومعلمون وفنيو كهرباء.

واوضح صويلو ان عدد المنتمين لحزب العمال تراجع الى ادنى مستوى له خلال آخر 30 عاما ما يسهم في احباط معنويات عناصر الحزب مبيننا ان مجموعات الحزب اصبحت تتألف من اثنين الى خمسة عناصر بعدما كانت في السابق مؤلفة من 15 الى 25 عنصرا.

واعتبر ان مشاركة الطائرات من دون طيار والمعلومات الاستخبارية التي تحصل عليها قوات الامن التركية ساهمتا بشكل كبير في الحد من تحركات “الارهابيين” وتقليص عددهم.

وبين ان السلطات الامنية التركية عقدت لقاءات مباشرة مع عناصر تنظيم (داعش) المسجونين بتركيا وتوصلت الى “نتائج مثيرة” للاهتمام تسهم في مكافحة “الارهاب”.

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانكلي اليوم في تصريح صحفي ان “هناك زيادة ملحوظة في عدد “الارهابيين” بشمال العراق وستقوم تركيا بما يلزم لردع التهديدات المتزايدة التي تتعرض لها من تلك المناطق”.

وتواصل المقاتلات التركية شن غارات جوية بشكل متزايد في الأونة الأخيرة على مواقع تابعة لحزب العمال شمال العراق.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *