الإثنين , 26 فبراير 2024

تسليم 500 جواز إلكتروني يومياً في مركز سعد العبد الله

زحام.. وطوابير من المراجعين.. تقابلهما سرعة في إنجاز المعاملات من الموظفين.
هكذا الحال في مركز سعد العبدالله لاصدار الجواز الالكتروني، الذي يشهد إقبالاً كثيفاً من المواطنين للحصول على الجواز الالكتروني، خصوصاً مع بدء سريان القرار الخاص بمنع السفر بالجواز القديم.
ورصد العمل الدؤوب من الموظفين للتسهيل على المراجعين، محاولين إنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر ومن دون تعقيدات، لكن الزحام والاقبال الشديدين كانا السمة المميزة داخل المركز وحتى خارجه، وعلى الرغم من ذلك فإن موظفي المركز ينجزون 500 جواز يومياً.
وكان من اللافت في المشهد داخل المركز تخصيص عدد من الموظفين لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، وانهاء اجراءات تبصيمهم، واستلام الأوراق المطلوبة منهم، وتقديم كل المساعدة لهم حتى خروجهم من المبنى.

500 جواز
أكد أحد المسؤولين في المركز  أن مركز سعد العبدالله لاصدار الجواز الالكتروني هو الوحيد الذي يستقبل المواطنين في محافظة الجهراء، موضحا ان الموظفين ينجزون حوالى 500 جواز في اليوم الواحد، مشدداً انه يتم رفض بعض الطلبات لعدم استكمال الاوراق الثبوتية.
واوضح أن الجواز الإلكتروني من الصعوبة تزويره، حيث يحتوى على تقنيات عالية الجودة وفق احدث النظم العالمية، مبينا انه وبعد سريان القرار الخاص بايقاف العمل بالجواز القديم زادت عملية الاقبال واشتد الزحام داخل المركز.
وذكر أنه يجب الحضور شخصياً لصاحب الجواز من عمر 12 عاماً فما فوق، وذلك لأن الجواز الإلكتروني يتطلب بصمة اليد ويعفى من التوقيع والتبصيم الأطفال أقل من 12 عاماً ويكتفى بولي الأمر، لافتا إلى أن المركز يستقبل المراجعين على ثلاث فترات في اليوم الواحد.
وطالب المواطنين باحضار كل المستندات المطلوبة، ومنها الجواز القديم والبطاقة المدنية الأصلية وصورة شخصية تكون واضحة وبمجرد تقديمه تأتي له رسالة نصية على هاتفه المحمول بعد فترة بسيطة تدعوه الى الحضور لتسلم الجواز الجديد.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *