الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية

تسهيل إجراءات التوظيف للكويتيين

تسهيل إجراءات التوظيف للكويتيين
كشف مصدر مطلع في ديوان الخدمة المدنية أن الديوان «بصدد اتخاذ إجراء جديد في شأن ترشيح أسماء المواطنين المسجلين في النظام المركزي للتوظيف في الوزارات والجهات الحكومية»، موضحاً أن «الإجراء يتمثل في عدم إصدار دفعات ترشيح كبيرة مثلما كان الأمر في السابق، وإنما ستصدر الترشيحات بشكل يومي وستكون فردية أو جماعية بحسب العدد المتوافر حتى لو كان واحداً فقط».
وقال المصدر إن «هذا الإجراء الذي سيعمل به الديوان قريباً يسهم في تحسين بيئة العمل، خصوصاً داخل المجلس الطبي الذي يشهد عادة ازدحاماً كبيراً مع كل دفعة ترشيحات يصدرها الديوان، ما يسبب ربكة في العمل والانجاز، وكذلك الأمر بالنسبة للجهات الحكومية».
وأوضح المصدر أن «آلية الترشيحات اليومية التي سيعتمدها الديوان لن تختلف في معاييرها عما هو متبع في إطار التنسيق والتعاون بين الديوان والجهات الحكومية، لاسيما في تزويد الديوان بالاحتياجات الوظيفية من التخصصات التي تتناسب وطبيعة عمل كل جهة حكومية».
ومن جهة أخرى، بيّن المصدر أن «الديوان يضع اللمسات النهائية لإجراءات تسجيل الراغبين في التوظيف في أنظمة الديوان الكترونياً دون الحاجة لأي مستندات ورقية»، موضحاً أن العاملين في الديوان «سيقومون بتحديد الدرجة الوظيفية للمتقدمين والخبرات والمسمى الوظيفي عن طريق الأنظمة المتكاملة وإرسالها للجهات الحكومية لاستكمال بقية إجراءات التعيين».
وذكر ان الديوان «يضع استراتيجية شاملة لتطوير العمل في مختلف إداراته، بما يتواكب مع روح العصر، للتسهيل على الراغبين في التوظيف والجهات الحكومية لانجاز الإجراءات بأقل جهد ووقت ممكن».

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.