الإثنين , 26 فبراير 2024

توجه لزيادة إنتاج النفط 1.5 مليون برميل بالربع الثالث

توجه لزيادة إنتاج النفط 1.5 مليون برميل بالربع الثالث

قال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك إن الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط أوپيك المشاركة في اتفاق عالمي بشأن الإنتاج ستدرس زيادة الإنتاج 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الثالث فقط من العام الحالي.

ونقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن نوفاك، ان روسيا والسعودية اتفقتا على تمديد التعاون لأجل غير مسمى، وستناقشان الاتفاق في فيينا الأسبوع المقبل.

وفي الجلسة السابقة للإعلان عن هذا التطور المهم، كانت أسعار النفط هبطت بأكثر من دولارين بعد أن أشار اثنان من أكبر منتجي الخام في العالم إلى أنهما قد يزيدان الإنتاج في اجتماع أوپيك الأسبوع القادم، بينما تتعرض الصادرات الأميركية لتهديد من رسوم جمركية صينية على النفط الخام والمنتجات المكررة.

والمستثمرون في النفط متوترون قبل اجتماع أوپيك القادم في فيينا. وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 2.50 دولار أو 3.29%، لتبلغ عند التسوية 73.44 دولارا للبرميل. وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.83 دولار أو 2.74%، لتسجل عند التسوية 65.06 دولارا للبرميل. وفي التعاملات اللاحقة على التسوية واصل الخام الأميركي التراجع ليهبط 2.25 دولار أو 3.4% إلى 64.64 دولارا للبرميل. وينهي برنت الأسبوع على خسائر تزيد عن 4%، بينما تراجع الخام الأميركي 1.7%.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *