الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
توجيهات صاحب السمو «خارطة طريق» تعزز دور الكويت الإنساني

توجيهات صاحب السمو «خارطة طريق» تعزز دور الكويت الإنساني

رغم أنه لا يمر أسبوع إلا ويشهد على أيادي الكويت البيضاء في العمل الإنساني، إلا أن الأسبوع الماضي كان متميزا، حيث سادته أجواء قرب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لتعكس القيمة الكبيرة للمساعدات الكويتية الإنسانية، لاسيما أنها تأتي بتوجيهات سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

فمع اقتراب عيد الأضحى حيث تتجلى جميع معاني الإنسانية خلال أيام العشر من ذي الحجة، حيث أدخلت المساعدات الكويتية البهجة والفرحة على قلوب المحتاجين في شتى بقاع العالم وذلك انطلاقا من دورها الإنساني الرائد وجريا على عادتها في مثل هذه الأيام المباركة من كل عام.

ونبدأ انطلاقتنا من اليمن الشقيق حيث سيرت جمعية «الهلال الأحمر» الكويتي قافلة مساعدات غذائية برية مكونة من 14 شاحنة تحمل عشرة آلاف سلة غذائية بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمحافظة «الحديدة» اليمنية.

وستتوزع المساعدات على 5 آلاف أسرة محتاجة بواقع سلتين لكل أسرة، وذلك في إطار عمل مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن.

وقال نائب السفير الكويتي في المملكة العربية السعودية المستشار سعود الحربي في تصريح صحافي على هامش الانطلاقة ان هذه المساعدات تأتي بتوجيهات سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق والوقوف الى جانبه وهي القافلة الاولى ولن تكون الأخيرة والتي سيتم توزيعها في محافظة «الحديدة».

من جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي في تصريح مماثل ان هذه القافلة هي جزء من المساعدات من الكويت حكومة وشعبا للشعب اليمني الشقيق، مؤكدا ان الجمعية استمرت في تقديم المساعدات منذ بداية الأزمة منذ ثلاث سنوات.

وشدد الحساوي على ان هذا العطاء يأتي من منطلق انساني تتصف به الكويت لمعاونة الشعب اليمني الشقيق الذي تربطنا معه روابط كثيرة مؤكدا استمرار العطاء الكويتي حتى انقشاع الغمة عن الشعب اليمني الشقيق.

إلى بغداد حيث سلمت الكويت لوزارة الموارد المائية في جمهورية العراق الشقيق 4 وحدات لتحلية المياه وذلك في إطار تقديم الدعم للأشقاء في العراق وبناء على توجيهات سامية من صاحب السمو.

وأوضح وكيل وزارة الكهرباء والماء م.محمد بوشهري في تصريح صحافي ان الطاقة الانتاجية لهذه الوحدات تصل الى مليون غالون امبراطوري باليوم.

ولم يقتصر عمل الجمعية الإنساني على المستوى الدولي فقط بل والمحلي كذلك عبر تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية والغذائية والعلاجية للمحتاجين والمتضررين لتلبية احتياجاتهم.

ويتجلى ذلك مع اقتراب العام الدراسي الجديد حيث وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي 2000 حقيبة مدرسية على أطفال الاسر المحتاجة في الكويت والمسجلين بكشوفات الجمعية.

وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس لـ (كونا) عقب توزيع الحقائب المدرسية ان الحقيبة المدرسية تشتمل على جميع الأدوات والمستلزمات للعام الدراسي الجديد ما يسهم في تخفيف معاناة الأسر المحتاجة لتجهيز أبنائها للعام الدراسي.

وأضافت البرجس أن الجمعية تؤمن بأن التعليم يمثل أحد أهم الحقوق التي يجب توفيرها للأطفال، حيث أطلقت هذه المبادرة من أجل رسم ابتسامة على وجوههم للتوجه إلى مدارسهم وهم يحملون معهم احتياجاتهم أسوة بزملائهم الآخرين.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.