الإثنين , 27 مايو 2024

توزيع 800 جاخور أغنام في كبد

توزيع 800 جاخور أغنام في كبد

تستعد الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لتوزيع 800 جاخور أغنام في منطقة كبد، بعد توقف دام 4 سنوات، ضمن الخطط التي تنتهجها الهيئة لتنفيذ هدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتي تحقيقا للأمن الغذائي الوطني.

وقال وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري لـ «الراي» إن الهيئة بصدد إقامة مشاريع في مجال الثروة الحيوانية مستقبلا، ومنها توسعة إنشاء وتوزيع مزارع لتربية الأبقار في الصليبية، وتوسعة الجواخير وقسائم تربية الماشية في كبد، فضلاً عن توسعة تربية الأغنام والإبل في الوفرة.

وأشار الجبري الى أن الهيئة تنتظر موافقة المجلس البلدي على التوسعة الجديدة في كبد تمهيدا لتوزيع قرابة 800 جاخور اغنام وبمساحة 1250 مترا مربعا لكل منها، وذلك بعد توقف دام 4 سنوات لافتا الى ان الهيئة تنتظر موافقة المجلس البلدي تمهيدا لاعداد ملفات المستحقين من اصحاب الحلال ومن لديه تطعيمات ومستوفٍ الشروط القانونية.

وأوضح الجبري أن هيئة الزراعة تسعى إلى تشجيع تنمية الثروة الحيوانية، وبناء على هذه الرؤية والتطلع إلى الآفاق المستقبلية أقامت مشاريع عدة، لتوزيعها على الشركات والمؤسسات المستوفية للشروط والضوابط المعمول بها من قبل الهيئة، بهدف زيادة الإنتاج المحلي من الحليب الطازج واللحوم الحمراء وبيض المائدة ولحوم الدواجن.

من جهة أخرى، حض الوزير الجبري مسؤولي هيئة الزراعة على ضرورة اتحاذ التدابير اللازمة لترشيد الانفاق على الدعوم التي تقدمها الهيئة للمربين سنويا، خلال الاجتماع الذي ترأسه امس وحضره مدير الهيئة ونوابه.

وكشف الجبري انه شكل لجنة للاشراف على تنفيذ توصيات فريق الميزانيات واعتمد التوصيات الخاصة بترشيد الانفاق في ابواب الميزانية.

وشدد الجبري على ضرورة عدم تأثر المستفيدين من الدعوم من مربين ومزارعين وغيرهم، وان يكون الترشيد داعما لسياسة زيادة الانتاج المحلي وألا يؤثر سلبا على سير العمل في الهيئة.

وأكد الجبري حرصه على عدم المساس بحقوق اصحاب الحلال والمزارعين، وتلافي أي أعباء اضافية عليهم تعيق من انتاجهم، وتوفير كل ما يحتاجه المربون والمزارعون وغيرهم من المستفيدين من الدعوم كافة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *