الخميس , 18 أغسطس 2022
جلسة طرح الثقة.. استقالة.. واستجواب
صالح عاشور رافعا كتاب الاستقالة 

جلسة طرح الثقة.. استقالة.. واستجواب

جلسة طرح الثقة.. استقالة.. واستجواب

ألقت جلسة التصويت على طلبي طرح الثقة بوزيري «النفط» و«الشؤون» والمقررة الخميس المقبل، بظلالها على اجواء مجلس الأمة امس رغم الهدوء الذي ساد اروقته.

النائب صالح عاشور اعلن أنه سيقدم استقالته من عضوية مجلس الأمة في حال أثبتت وزيرة الشؤون هند الصبيح صحة ما ادعته خلال مناقشة الاستجواب عن تصرفه بشكل شخصي في قرض بقيمة مائة ألف دينار حصلت عليه جمعية الثقلين الاجتماعية.

وأكد عاشور أن كتاب الاستقالة موقع وجاهز للتقديم وبانتظار أن تثبت الوزيرة أن الجمعية حصلت على ذلك القرض وأنه تصرف به حسب كلامها في الاستجواب.

وطالب عاشور النواب بألا يقفوا موقف المتفرج تجاه هذا الموضوع.

وقال: «إذا كانت وزيرة في الحكومة تتهم نائبا بهذه الطريقة فكلكم معرضون غدا لمثل هذه الاتهامات».

وأوضح أن الكل شاهد وتلمس المحاولات التي تمت لجر واختصار محاور الاستجواب في موضوع جمعية الثقلين، مؤكدا أن الهدف كان واضحا وهو إضفاء البعد الطائفي على الاستجواب.

من جانبه، أعلن النائب عمر الطبطبائي عزمه تقديم استجواب لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في حال عدم إصلاحه الأوضاع الموجودة في القطاع النفطي كونه رئيسا للمجلس الأعلى للبترول.

وقال الطبطبائي إن عدم التجديد لبعض القيادات النفطية لن يمر مرور الكرام، و«إذا كان رئيس الوزراء يقبل بهذا الشيء فنحن لن نقبله».

معتبرا أن وزير النفط بخيت الرشيدي لم يستطع الرد على محاور الاستجواب.

الهاشم.. والمليون شتلة

وافقت لجنة شؤون البيئة البرلمانية خلال اجتماعها أمس على اقتراح برغبة مقدم من النائب صفاء الهاشم لزراعة مليون شتلة بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة وذلك لزيادة المسطحات الزراعية الخضراء ورفع جودة الهواء والتربة وصحة الناس، بالاضافة الى توجيه رسائل إلى مجلس الأمة ولجانه البرلمانية من أجل نشر الوعي البيئي.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.