الإثنين , 27 مايو 2024
جهاز «المراقبين الماليين» يفحص المطالبات المالية لعُهد العلاج بالخارج

جهاز «المراقبين الماليين» يفحص المطالبات المالية لعُهد العلاج بالخارج

أعلن رئيس جهاز المراقبين الماليين عبدالعزيز الدخيل، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح كلّف الجهاز بفحص المستندات والمُطالبات المالية الخاصة بالمبالغ المُقيدة على حساب عُهد دفعات نقدية والمتعلقة بالعلاج في الخارج لوزارة الصحة.

وقال الدخيل إن فحص تلك المستندات والمطالبات يهدف إلى التأكد من صحتها وسلامة إجراءاتها، مضيفاً أنه سيتم رفع تقرير بهذا الخصوص إلى وزير المالية خلال ثلاثة أشهر.

وأوضح الدخيل أن الجهاز يمارس دوره الرقابي بغية تحقيق رقابة مسبقة فعالة على الأداء المالي للدولة، وضمان الشفافية والنزاهة والوضوح في الأداء المالي العام وتعزيز المصداقية والثقة بالإجراءات المالية.

وذكر أن الجهاز يمارس عمله باعتباره كياناً مستقلاً يُعنى بالرقابة المسبقة على تنفيذ الميزانية العامة للدولة، من خلال مؤسساتها المختلفة، والتحقق من مطابقة الأداء المالي في الجهات الخاضعة للقوانين والأنظمة واللوائح والتعاميم والقرارات المنظمة لها، إدراكاً منه بأهمية دور الرقابة المالية المسبقة في دفع عجلة الإصلاح المالي وحماية المال العام.

وأكد الدخيل حرص الجهاز على إحكام الرقابة على تنفيذ ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات الملحقة والمؤسسات المستقلة، وفقاً لقانون إنشائه رقم (23 لسنة 2015) ولائحته التنفيذية الصادرة بالمرسوم رقم (333 لسنة 2015) والتعاميم الصادرة من الجهاز في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *