الإثنين , 28 نوفمبر 2022
حنان المهدي: أرفض أي دور لا يناسب شخصيتي

حنان المهدي: أرفض أي دور لا يناسب شخصيتي

أكدت الفنانة حنان المهدي رفضها الظهور في أعمال لا تناسب شخصيتها، مشددة على ضرورة وجود قواسم مشتركة تجمعها بالدور الذي تؤديه. وقالت المهدي إنها تنتظر فرصة المشاركة في أعمال تترك بصمة لدى المتلقي، وتشكل علامة بارزة في مشوارها الفني، موضحة أنها لا تبحث عن الظهور فقط، وفيما يلي التفاصيل:

ما سبب ابتعادك عن التمثيل المسرحي في الفترة الأخيرة؟

– قمت بتأجيل الظهور في التمثيل المسرحي منذ فترة، بسبب فقر النصوص، وأنتظر عملا مسرحيا جيدا، وبمجرد أن أجد ضالتي في عمل قوي فسأظهر من جديد على خشبة المسرح، فهو حبي الأول والأخير.

هل توافقين على تجسيد أي دور؟ أم أن لديك معايير محددة في الاختيار؟

– بالطبع لا، والدليل على ذلك أعمالي قليلة جدا، فأنا أختار بناء على معايير وأسس معينة، وأركز على طبيعة الشخصية التي سأجسدها، إذا كانت تتوافق معي أم لا، وهل أقدر على أن أعطي فيها، وأخرج كل طاقتي الفنية بها، لأجسدها على أفضل صورة.

وأنا بطبيعتي دقيقة، ولا أحب الاختيار العشوائي السريع بدون تفكير، لمجرد الانتشار فحسب، فلابد أن أدقق لأضمن النجاح، وأعرف موضع قدمي بالضبط.

لا للتجميل

ما رأيك في عمليات التجميل؟

– لا أحب عمليات التجميل ولا أؤيدها نهائيا إلا في حالات معينة، عندما يتطلب الوجه تدخلا تصحيحيا أو علاجيا، وغير ذلك من عمليات شد ونفخ وغيرها من التي نراها الآن، فأنا ضدها تماما، لأنها جعلت البنات متشابهات بشكل عجيب، ولا نستطيع أن نفرق بينهن، فنجد نفس الوجه، الأنف، والشفتان… إلخ، بشكل غير طبيعي!

من أكثر الفنانين الذين تتابعين أعمالهم؟

– أكثر الفنانين الذين أتابع أعمالهم في الكويت سعاد عبدالله، وهدى حسين، والأخيرة أحب فنها جدا، وأعتبرها قدوة لكل الفنانات الكويتيات، أما في الخارج فلا أتابع فنانا أو فنانة بعينهما، بل أتابع كل جديد، سواء عربيا، من الدراما المصرية واللبنانية والسورية، أو أجنبيا.

سيرة شهيد

كيف ترين فيلم «حبيب الأرض» الذي شاركت فيه؟

– الفيلم عن سيرة الشهيد فايق عبدالجليل، من إخراج رمضان خسروه، وإنتاج الشيخة انتصار سالم العلي، وهو فيلم جميل جدا، حصل على العديد من الجوائز، وشارك في مهرجانات خليجية، ونجح بشهادة الجمهور.

ماذا كان شعورك عند تجسيدك دور زوجة الشهيد فايق عبدالجليل؟

– كان شعورا مختلفا، إحساس بالسعادة والفخر في آن واحد، لأن تلك الحقبة كانت غير عادية، ناسها كلهم كانوا مختلفين، فأنا أعتبرهم، سواء الشهيد فايق عبدالجليل أو زوجته أو غيرهما، هم الذين أسسوا الكويت وسطروا تاريخها، وأعتقد أن أي فنان أو فنانة سيشعرون -بكل تأكيد- بمنتهى الفخر والسعادة مثلي تماما.

هل رفضت أعمالا سابقة، وما سبب الرفض؟

– بالطبع رفضت أعمالا تلفزيونية ومسرحية كثيرة، لكن ليس معنى هذا أنني أرفض لمجرد الرفض، لأنني -كما قلت- حريصة في انتقاء أعمالي، بما يناسبني، ومازلت في انتظار العمل الجيد.

البرواز

ما جديدك؟

– قمت منذ شهرين بعمل تلفزيوني، عرض على شاشة تلفزيون الكويت، من إنتاج التلفزيون، بعنوان «البرواز»، إخراج حمد البدري، وبطولتي مع فيصل العميري، وشاركتنا البطولة الفنانة القديرة انتصار الشراح، إضافة إلى عبدالله الباروني، وفيصل دشتي، ومحمد طاحون، ونخبة جميلة من الفنانين، أوجه لهم كل تحية.

ما هواياتك المفضلة بعيدا عن التمثيل؟

– بالطبع لدي هوايات أمارسها بجانب التمثيل، مثل الإخراج، وأعمل في إدارة المنوعات بالتلفزيون الكويتي، وعندي أفكاري ورؤيتي الإخراجية. (الجريدة)

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *