الجمعة , 19 أغسطس 2022

خادم الحرمين يدشن 151 مشروعاً في تبوك.. ويفتتح غداً «وعد الشمال» بقيمة 85 مليار ريال

خادم الحرمين يدشن 151 مشروعاً في تبوك.. ويفتتح غداً «وعد الشمال» بقيمة 85 مليار ريال
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز امس أهالي منطقة تبوك، ودشن ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمنطقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين مكانه بدأ حفل الاستقبال بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

إثر ذلك، ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك كلمة قال فيها: هذا يوم من أيام العطاء.. في وطن العطاء.. من ملك العطاء، فيه تتشرف منطقة تبوك برعاية خادم الحرمين الشريفين لافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية التي تواكب تحولات النمو واتساع المنطقة في جميع الاتجاهات والمدن والمحافظات والمراكز كافة. وأضاف: إن المشروعات الجديدة شملت العديد من الوزارات والهيئات، ليصل عدد المشروعات الى 151 مشروعا، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من (11 مليارا و800 مليون ريال)، إضافة إلى مشاريع صندوق الاستثمارات العامة والخاصة بالمشروعات (نيوم والبحر الأحمر وأمالا) والتي تقدر بمئات المليارات من الريالات. وأكد الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين ومتابعة سمو ولي عهده الأمين ستظل بعد توفيق الله تعالى النبراس الذي ينير الطريق لبذل كل الجهود والطاقات وسيبقون دائما القدوة والمثال نحو الإخلاص والعمل الدؤوب لخدمة الدين والوطن.

واطلع خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على العرض المرئي لمجمل المشاريع التي حظيت بها منطقة تبوك، وكان خادم الحرمين الشريفين قد حضر مساء أول من أمس حفل استقبال أهالي منطقة تبوك بمناسبة زيارته للمنطقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وفور وصول خادم الحرمين الشريفين المنصة الرئيسة، قوبل بعاصفة ترحيبية من الأهالي، وبادلهم التحية ملوحا بيده لهم، وقد تفاعل خادم الحرمين مع العرضة السعودية خلال حفل استقبال الأهالي.

الى ذلك، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، ان الملك سلمان يدشن ويضع حجر الاساس لمشروع وعد الشمال الاقتصادي غدا الخميس، بتكلفة 85 مليار ريال. وأضاف الفالح، في مؤتمر صحافي أمس الأول: نعول على قطاع التعدين لتنويع اقتصادنا. وأردف: قطاع التعدين سيكون مفتوحا للاستثمار الأجنبي بعد طرح قانون التعدين الجديد.

من جهته، ذكر نائب وزير الطاقة السعودي أن مشروع وعد الشمال سيوفر 10 آلاف وظيفة عند افتتاحه. ووعد الشمال هي مدينة لصناعات التعدين. وقد خصص مجلس الوزراء السعودي مساحة 290 كلم مربع للمدينة، بالإضافة إلى 150 كلم مربع لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية ومشاريعها الأخرى، وبذلك يكون إجمالي المساحات المخصصة للمدينة 440 كلم مربعا. وتقدر السعودية حجم ما تحويه المنطقة بنحو 500 مليون طن من الفوسفات الخام، أي نحو 7% من الاحتياطيات العالمية المثبتة، وخاصة في منطقتي الجلاميد وأم وعال بين عرعر وطريف.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.