الإثنين , 28 نوفمبر 2022

خالد الجارالله: الكويت مستمرة في الوساطة لحل الأزمة الخليجية

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارلله، أمس الاحد، استمرار الكويت في وساطتها بين الاشقاء في السعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة اخرى لإيجاد حل للازمة الخليجية.

وقال الجارالله في تصريح للصحافيين، على هامش مشاركته حفل سفارة مملكة المغرب في البلاد بعيد جلوس الملك، إن الجميع يعلق على هذه الوساطة امالا كبيرة، لاسيما وانها تتم بجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

وذكر ان جهود سمو الامير وجدت دعما وتأييدا عربيا ودوليا للوصول الى حل يرضي جميع الاشقاء، مشيدا بدور المغرب في هذا الصدد من خلال الزيارة التي قام بها وزير الخارجية المغربي ناصر بو ريطة الى البلاد يونيو الماضي، التي اكد فيها الدعم والتأييد لجهود سمو أمير البلاد.

وأعرب عن التقدير للاشقاء في المغرب على «مبادرتهم وزيارتهم للمنطقة في ظل الخلاف التي تعيشه وهذا امر ليس بغريب على المغرب وحرصها على المنطقة الذي يأتي من منطلق العلاقات الاستراتيجية التي تربط المغرب بمنظومة دول الخليج».

واشار الى وجود تنسيق وتعاون وعلاقات متميزة بين المملكة المغربية ودول مجلس التعاون بما يجسد هذه الشراكة، مضيفا ان للمغرب مواقف مشرفة وداعمة لدول مجلس التعاون الخليجي في كل المناسبات.(كونا)

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *