الأحد , 19 مايو 2024
خط مباشر لنقل الحاويات بين قطر والكويت

خط مباشر لنقل الحاويات بين قطر والكويت

أعلنت شركة النقل البحري القطرية «ملاحة» إطلاقها أول خدمة نقل مباشر للحاويات بين قطر والكويت، موضحة أن الخدمة الجديدة ستعمل بشكل أسبوعي بين ميناء حمد القطري وميناء الشويخ في الكويت.

وذكرت الشركة في بيان نقله موقع «الجزيرة» الإلكتروني أن «الخدمة الجديدة ستعمل بشكل أسبوعي»، مبينة أن «سفينة تسع أكثر من 560 حاوية ستنقل البضائع بين الميناءين بزمن عبور يبلغ يوماً واحداً فقط»، موضحة أن «الخدمة الجديدة مناسبة لنقل البضائع القابلة للتلف والمواد الغذائية وغيرها، من وإلى دولة قطر».

وأضافت الشركة في البيان أن «الخط الجديد سيربط الكويت بشبكة واسعة لها في منطقة الخليج وما بعدها».

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة «ملاحة» عبد الرحمن عيسى المناعي، إن الخدمة الجديدة «تمثل حلاً سريعاً ومجدياً اقتصادياً، خصوصاً للمصدرين المحليين والإقليميين الساعين لدخول السوق القطرية».

وقال مدير عام مؤسسة الموانئ في الكويت الشيخ يوسف العبدالله  إن «من ضمن توجيهات سمو الأمير لتذليل إجراءات نقل البضائع مع قطر، فقد تقرر تسريع وتسهيل نقل البضائع الاستهلاكية والغذائية إلى الدوحة خلال يوم واحد، كي لا تتعرض للتلف».

وكانت الشركة القطرية لإدارة الموانئ (موانئ قطر) أعلنت قبل ثلاثة أيام تدشين خط ملاحي مباشر مع باكستان، إذ وصلت أول سفينة حاويات آتية من ميناء كراتشي الباكستاني إلى ميناء حمد. وأشارت الشركة إلى أن تدشين الخط الجديد «يأتي في إطار خطة شاملة تهدف للاستغناء عن الموانئ الوسيطة بنسبة 100 في المئة».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *