الجمعة , 24 مايو 2024

خلاف برشلونة – نيمار… إلى القضاء

خلاف برشلونة – نيمار… إلى القضاء

اتخذ الخلاف بين برشلونة الإسباني ولاعب كرة القدم البرازيلي نيمار بُعداً إضافياً، مع تقدّم النادي بدعوى ضد نجمه السابق المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي، للمطالبة بتعويض مالي، بعد يومين من انتقاد أغلى لاعب في العالم مديريه السابقين.

وانضم نيمار إلى سان جرمان في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، هي قيمة فسخ العقد بين اللاعب الدولي والنادي إلا أن بوادر سوء العلاقة بين برشلونة ولاعبه السابق، بدأت تلوح في الأفق سريعا. وبعد أيام من الانتقال، تقدم برشلونة بدعوى قضائية يطالب فيها نيمار بإعادة مكافأة دفعها له على خلفية تمديد العقد حتى 2021، إضافة إلى تعويض مالي وفوائد.

وأوضح برشلونة في بيان أنه يطالب «باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 مليون يورو كتعويضات، و10 في المئة إضافية كفوائد».

وطلب أن يقوم سان جرمان بدفع المبالغ في حال عدم تمكن نيمار من ذلك. وأوضح النادي أنه تقدم بالدعوى في 11 الجاري أمام محكمة العمل في برشلونة، وتم إبلاغ الاتحاد الإسباني بها لمتابعتها مع الاتحادين الدولي «الفيفا» والفرنسي.

وعبرت شركة «ان ان كونسولتاريا» التي تمثل نيمار عن «مفاجأتها» من الدعوى: «تم تلقي هذا الخبر بدهشة نظرا لاحترام نيمار عقده الساري في ذلك الوقت».

وأضافت: «في ما يتعلق بالمكافآت لتوقيع عقد 2016، المنصوص عليها في العقد والتي لم يدفعها برشلونة، بدأ (نيمار) بالفعل الإجراءات الرسمية أمام المحكمة المختصة». وأكد برشلونة في البيان رفع الدعوى بهدف «حماية مصالحه»، وقال: «بدأ نادي برشلونة هذه الإجراءات لحماية مصالحه بعد قرار نيمار شراء عقده بعد أشهر فقط من تمديد العقد. الدفاع القانوني سيتم وفق الإجراءات المعتمدة مع السلطات المختصة، من دون الدخول في أي جدل لفظي مع اللاعب».

وأبدى سان جرمان أسفه للدعوى القضائية التي رفعها برشلونة بحق نيمار.

وقال في بيان إنه «أخذ علما، وتفاجأ، بالبيان الصحافي الذي نشره نادي برشلونة، وإعلانه الشروع في إجراء قضائي في إسبانيا بحق لاعبه السابق».

وشدد على أنه «كما نيمار، أحترم مجمل القوانين والقواعد المطبقة، ولا يمكنه مجددا سوى أن يبدي أسفه لأسلوب نادي برشلونة».

وبعد إعلان برشلونة عن تقدمه بالدعوى، نشر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صورة على مواقع التواصل الإلكتروني إلى جانب نيمار والأوروغوياني لويس سواريز علّق عليها: «لقد عاد…».

ويبدو أن ميسي ألمح إلى تعليق زميله الآخر في برشلونة المدافع جيرار بيكيه الذي كتب على مواقع التواصل الشهر الماضي «سيبقى»، في محاولة منه لإقناع البرازيلي بالبقاء.

بدوره، نشر نيمار مجموعة صور تظهره يزور زملاءه السابقين في الفريق الإسباني، على غرار ميسي وسواريز وبيكيه، ومعه مواطنه داني ألفيس لاعب سان جرمان الحالي وبرشلونة السابق.

وكتب نيمار إلى جانب الصورة مع ميسي وسواريز: «أصدقاء أفتقدهم».

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *