الأربعاء , 7 ديسمبر 2022

داوود حسين: وهران نافذة على الإبداع

عبر الفنان داوود حسين عن سعادته الكبيرة للمشاركة في فعاليات مهرجان وهران السينمائي في طبعته العاشرة التي انطلقت اعمالها في مدينة وهران، وأشار إلى أن مهرجان وهران السينمائي الدولي يمثل نافذة على احدث نتاجات السينما العربية، وهذا ما تؤكده أعمال الدورة العاشرة لهذا المهرجان الذي راح يستقطب اهم العروض واحدثها. ويمثل منصة حقيقية للتواصل مع اهم صناع السينما العربية ونتاجاتهم المتميزة.

وحري بالذكر أن الفنان داوود حسين يشارك في عضوية لجنة تحكيم الافلام الروائية القصيرة التي يترأسها المخرج الجزائري كريم طريدية وتضم في عضويتها عدداً بارزاً من النجوم من بينهم النجمة اللبنانية مادلين طبر.

وأشار داوود حسين إلى أنه منذ اليوم الاول تلمست جدية التخطيط والتحضير لهذا العرس السينمائي الذي كان حفل افتتاحه بمنزلة التظاهرة الاحتفالية التي تم خلالها تكريم اجيال السينما الجزائرية بالاضافة إلى عدد من اهم نجوم السينما العربية، ومنهم الفنان عزت العلايلي والنجمة الراحلة كريمة مختار. كما ازدحمت الساحة التي تقابل مسرح الراحل عبدالقادر علولة بالجماهير التي استقبلت الفنانين بترحيب حار يؤكد محبة وعشق الشعب الجزائري الكريم للسينما ونجومها من انحاء العالم.

وقال: بالإضافة الى عروض المسابقة والندوات والورش فإن جدول اعمال المهرجان عامر بالانشطة، فقد قمنا بزيارة لاحدى دور الايتام، بالإضافة إلى عدد آخر من المرافق الاجتماعية المهمة. ولمسنا الاهتمام البالغ الذي توليه الحكومة والشعب الجزائري للمبدعين من كل المجالات والتخصصات ومن انحاء العالم، عبر المرافق المتميزة والنهضة الكبرى التي تعيشها الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد والعامرة بشبابها الطموح والمبدع.

وفي ختام تصريحه قال الفنان داوود حسين:

سعادتي لا توصف أيضا بعرض الفيلم الكويتي «حبيب الارض» للمخرج رمضان خسروه وللسينارست رازي الشطي وبطولة النجم فيصل العميري ضمن العروض الخاصة، والفيلم كما هو معروض يتناول حياة واستشهاد الشاعر الشهيد فائق عبدالجليل. والعمل يمثل واحدا من احدث النتاجات السينمائية الكويتية وحقق حضورا لافتا وحصادا متميزا من الجوائز العربية والدولية.

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *