الجمعة , 1 مارس 2024
"الاستئناف" تؤيد الحبس 10 سنوات لـ"الهاكر الداعشي"
هكر الدمار

دراسة حكومية تحذِّر: الجرائم الإلكترونية قفزت إلى 170%

حذَّرت أول دراسة حكومية ميدانية أجرتها إدارة الإحصاء والبحوث في وزارة العدل من تزايد الجرائم الإلكترونية في المجتمع الكويتي، مبيّنة أن نحو %75 من المواطنين والمقيمين يستخدمون شبكة الإنترنت بصورة يومية، ولكن الخطير في الأمر أن %32 منهم يجهلون العقوبات المترتبة على هذه الجرائم.
وفجّرت الدراسة، التي حصلت القبس عليها، وشملت 3000 مواطن ومقيم في جميع المحافظات، مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفها أن الجرائم الإلكترونية قفزت من %20 إلى %170 خلال الفترة من 2014 – 2016. وأظهرت البيانات أن أكثرية قضايا الجرائم الإلكترونية المسجّلة خلال الفترة من 2010 حتى 2016 تتمركز في جرائم بعينها، أكثرها وقوعاً جريمة إساءة استخدام الهاتف ومجال المحتوى التقني، ثم جرائم السب والقذف، ومن المؤسف عدم مواكبة الثقافة المجتمعية للتغيرات الإلكترونية.
وتبين من خلال الاستقصاء الميداني أن %80 من المشمولين بالدراسة شهدوا حالات تغرير بالنساء عبر الإنترنت، فيما أكد %57 عدم وجود رقابة من الجهات المعنية على المواقع المحظورة، كما امتدت الجرائم الإلكترونية إلى المتاجرة بالبشر، والتهديد بالقتل، وهتك الأعراض، وتعنيف الأطفال أو التغرير بهم، كما أصبحت بعض الحسابات البنكية في مرمى «الهكرز».
وحذَّرت الدراسة من أن «جهات حكومية حيوية تعرضت للاختراق».

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *