الأربعاء , 7 ديسمبر 2022

دعيج الخليفة: “يوم الغزو” .. الكويت يد واحدة

انتهى الشاعر الشيخ دعيج الخليفة أخيراً من كتابة نص شعري حمل عنوان «يوم الغزو»، تولى مهمة تلحينه فهد الناصر وتغنّى بالكلمات الفنان إبراهيم دشتي، وقد جاء ذلك بتكليف من وزارة الإعلام.

وعن تفاصيل العمل، قال الخليفة : «قبل أيام كنت قد انتهيت من كتابتي لنصّ شعري بتكليف من وزارة الإعلام حمل عنوان (يوم الغزو) حيث قام صديقي فهد الناصر بالتلحين، أما التوزيع والماستر فتم اختيار عادل العماني لما يمتلك من خبرة. كذلك، وقع الاختيار على الفنان غناء إبراهيم دشتي لغنائها لما يمتلكه من حلاوة ودفء في صوته».

ويقول مطلع الأغنية:

يوم الغزو بينّا إحنا وشكثر كنا أهل

وللحين ملتم الشمل، لجل الوطن ثم الأمير

يوم الغزو إخوان كنا بوسط نبض إبقلب بيت

والبيت هذا اهو الكويت، ويجمعنا فالدم المصير

اشكثر إحنا أقوياء، وقفتنا في وجه العدو

وكان الصمود اهو الولاء، سنة حضر شيعة بدو

وتابع الخليفة بالقول: «كم هو جميل أن نترجم مشاعرنا وأحاسيسنا في حب الوطن إلى كلمات، حيث أنه لا يشعر بهذه المتعة الكبيرة بدرجة كبيرة إلا كل من يستشعرها، وعندما شرعت في كتابة (يوم الغزو) استرجعت كل الذكريات في ذلك الوقت ورسمت في مخيلتي صورة كاملة الملامح عن بطولة ووفاء وإخلاص وحب الشعب الكويتي لبعضه البعض، واستماتته بالدفاع عن أرض الوطن الكويت التي لم ولن يتخلى عنها رغم كل الظروف القاسية التي مرّ بها آنذاك. كما حاولت من خلال هذا النص الشعري أن تكون المفردات بسيطة وبعيدة عن المصطلحات الصعبة، فخرجت الكلمات بسلاسة وبساطة ليشعر بها كل من ينطق بأحرفها»، وتابع بالقول: «عندما دخلنا إلى الاستوديو وغنّاها إبراهيم دشتي، ازدات الكلمات جمالاً، خصوصاً أنها كانت مرتبطة بألحان فهد الناصر وممتزجة بتوزيع احترافي من عادل العماني».

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *