الإثنين , 27 مايو 2024

ديوان المحاسبة: «الصحة» تتأخر في تعاقدات الأدوية

حذّر ديوان المحاسبة وزارة الصحة من تأخرها في عرض المواضيع على الجهات الرقابية، مما قد ينعكس على المال العام. وشدد رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي في رسالته الموجهة الى وزارة الصحة، التي حصلت القبس على نسخة منها، على مساوئ أن تبقى الموضوعات بالوزارة لمدة طويلة تتراوح بين 4 أشهر وسنة، سواء بعد إصدار التوصية بالشراء لحين العرض على «المناقصات» أو التأخر في عرض الموضوع على ديوان المحاسبة للحصول على موافقته المسبقة بعد أن صدر قرار المناقصات بالموافقة عليها.

وأضاف أن الديوان سبق أن بين الملاحظات لوزارة الصحة في أغلب كتبه وتقاريره، وطلب منها درس الإجراءات والسياسات الإدارية المتبعة داخل الوزارة، والتي قد يترتب عليها التأخر في التعاقدات، وبالأخص توريد الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى أن ذلك قد ينعكس على المال العام.

وذكر الديوان مثالاً على تأخر وزارة الصحة في إجراءاتها عقد حقن المحاليل الوريدية لكل المراكز الصحية والمستشفيات، حيث تبين أن المدة التي استغرقتها الوزارة للعرض على لجنة المناقصات المركزية من تاريخ إقفال الاستدراج بلغت 189 يوماً، وأوصى الديوان بعدم التأخر في إصدار التوصية بالشراء وعرضها عليه.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *