الإثنين , 22 أبريل 2024
رئيس السلطة الفلسطينية يمنح وسام الثقافة لمدير «ألكسو» السابق عبدالله محارب
رئيس السلطة الفلسطينية يمنح وسام الثقافة لمدير «ألكسو» السابق عبدالله محارب

رئيس السلطة الفلسطينية يمنح وسام الثقافة لمدير «ألكسو» السابق عبدالله محارب

رئيس السلطة الفلسطينية يمنح وسام الثقافة لمدير «ألكسو» السابق عبدالله محارب

منح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم المدير العام السابق للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «ألكسو» الكويتي الراحل الدكتور عبد الله محارب وسام الثقافة والعلوم والفنون (درجة التألق).

وقام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والفنون محمود اسماعيل بمنح شقيق الراحل الوسام نظرا لدوره في تعزيز الثقافة العربية فضلا عن مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، وذلك على هامش أعمال الدورة غير العادية للمنظمة التي تستضيفها دولة الكويت.

وانطلقت اليوم أعمال الدورة غير العادية للمؤتمر العام للمنظمة لاختيار مدير عام لها خلفا للدكتور المحارب الذي وافته المنية في مايو الماضي.

أكد رئيس المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى حرص المنظمة على ترسيخ القيم التي ترتقي بأجيال الغد لتحقيق الطموحات التي ينشدها قادة الدول العربية.

وقال العيسى في كلمته في افتتاح الدورة غير العادية السادسة للمؤتمر العام للمنظمة اليوم إن المنظمة تؤدي دورا كبيرا في التأصيل والبناء وتقديم الأفكار والأنشطة للمشروعات الثقافية والتعليمية بما يؤكد ضرورة دعمها والوقوف معها في ضوء الظروف التي تمر بها.

ودعا الى مؤازرة المنظمة في هذه المرحلة الحساسة من خلال توفير الدعم المالي الكافي لتمكينها من تنفيذ أنشطتها ومشروعاتها، مشيرا الى أنها تمثل بيت خبرة في مجالات اختصاصها من واقع خبراتها المتراكمة ونجاحاتها المتعددة.

ودعا الى فتح صفحة جديدة وآفاق رحبة في عمل المنظمة تؤكد على الإنجاز والجودة ونشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح ونبذ الكراهية بين المجتمعات والشعوب ودفع الجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب بكل أنواعه استنادا إلى ما قررته الشريعة الإسلامية.

ونوه بمناقب المدير السابق للمنظمة الدكتور عبدالله محارب الذي كان له عطاءات فذة ومآثر متميزة وخطط إستراتيجية للنهوض بالمنظمة بما يحقق غايتها لنشر اللغة العربية وتعليمها لأبناء الجاليات العربية في الخارج، مبينا أن الراحل تميز بسعة الأفق والانفتاح على الآخرين.

وأضاف إن من أبرز أولويات هذه الدورة اختيار مدير عام للمنظمة تتوفر فيه الخبرة المطلوبة والحكمة ويحمل مشروعا نوعيا يحافظ به على الهوية العربية والإسلامية للمنظمة ويرتقي بعملها إلى مصاف المنظمات الدولية.

من جهته، قال وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس في كلمته ان الدورة السادسة غير العادية للمنظمة تسعى لاختيار مدير عام للمنظمة من بين كوكبة عربية مستعدة لتحمل أعباء كثيرة وهموم كبيرة للارتقاء بالمنظمة.

وأوصى من سيحالفه الحظ بأن يسعى جاهدا لتقدم ورفعة المنظمة وأن تكون الخطة الاستراتيجية للمنظمة مرجعيته في العمل، مستذكرا الفقيد محارب الذي عمل بجد وإخلاص من أجل تطور المنظمة.

بدوره ثمن وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين الدكتور ماجد النعيمي في كلمته دور دولة الكويت في دعم العمل العربي معربا عن تقديره لجميع المرشحين لمنصب المدير العام للمنظمة.

من جانبه، أشاد المدير العام المساعد للمنظمة الدكتور محمد القدسي في كلمته بإسهامات الكويت المتعددة في مجالات الثقافة العربية وكل ما يهم الأمة حاضرا ومستقبلا وأياديها البيضاء لبناء المقر الجديد للمنظمة مع بعض الدول الأعضاء.

من جهته ثمن ممثل جامعة الدول العربية ووزير التربية والثقافة في الصومال عبدي طاهر دعم سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمؤسسات العمل العربي ومنظومة جامعة الدول العربية.

وأضاف إن المؤتمر يعقد في مرحلة شديدة التعقيد تمر بها المنطقة العربية من حروب وخراب وتهجير متنيا له التوفيق بما يسهم في خدمة الأمة العربية.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *