الثلاثاء , 7 فبراير 2023

رجيم صحى لـ بطن مشدودة

إيجاد رجيم صحى يمكن من خلاله التخلص من الدهون الموجودة بمنطقة البطن يعد صعب الوصول إليه من قبل الكثير من الأشخاص بشكل عام، والفتيات بشكل خاص، لذا نجد أن أغلبهن يبحثن دائماً عن أكثر الطرق التى يمكن من خلالها الحصول على بطن مشدود، لذا نقدم لك 4 أطعمة يمكنها أن تساعدك فى تحقيق هذا الحلم نقلاً عن موقع “womenshealthmag”.

السمك

تعد الأسماك من الأطعمة الغنية بالبروتينات والأوميجا 3، والتى أثبتت الأبحاث قدرتها على إشباع الشهية، بالإضافة إلى حرقها للمزيد من السعرات الحرارية، ومساعدتها على هضم البروتينات والدهون والكربوهيدرات التى يتم تناولها.

المكسرات

تعد من البقول الغنية بالماغنيسيوم الذى يساهم فى تحسين الحالة المزاجية، كما أن تناولها يساعد على التخلص من مشكلات النوم، كما أن المكسرات تساعد بشكل كبير فى المساعدة على التخلص من الوزن، ويفضل تناول حفنة منها يومياً للحرص على عدم اكتساب الوزن الزائد، فهى غنية بالألياف والبروتينات والدهون التى تعطى إحساس بالشبع والامتلاء، وبالتالى لن يكون هناك رغبة لتناول المزيد من الطعام.

الحليب

يعد الحليب من الأطعمة المفيدة بشكل كبير للجسم، خاصة حين يتعلق الأمر بدهون البطن، حيث أجريت دراسة عام 2010 أكدت أن الدهون انخفضت بشكل كبير لدى السيدات اللائى يتناولن الأطعمة الغنية بالكالسيوم، ووجدوا أن تناول منهن نصف كوب من الزبادى الطازج يوميا أفقد شبرا واحدا من دهون البطن.

الكريز

يعد الكرز أحد المصادر النباتية التى نحصل من خلالها على هرمون “الميلاتونين” المسئول عن النوم، ووجدت الدراسات أنه إلى جانب الموز يساعدان على رفع مستوى هذا الهرمون فى الجسم، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعزز بشكل كبير القدرة على التخلص من الوزن.

شاهد أيضاً

دكتور باسل الصباح

وزير الصحة: شفاء 342 حالة

وزير الصحة: شفاء 342 حالة المصدر – (كونا) أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *