الإثنين , 20 مايو 2024
رنا شميس

رنا شميس: الحياة صارت قاسية في ظل الحرب ضد سوريا

رنا شميس: الحياة صارت قاسية في ظل الحرب ضد سوريا

أكدت الفنانة السورية رنا شميس بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان واسط السينمائي الدولي بالعراق أن أي إنجاز سوري في ظل الحرب إثبات لكل نظريات وقوانين الطبيعة المتعلقة بالبحث عن الحياة وسبل العيش.

وكانت شميس حصلت على هذه الجائزة عن دورها في الفيلم الروائي القصير كبسة زر من تأليف شادي شاهين وإخراج أيهم عرسان ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وقالت شميس: نشعر أحيانا في لحظة الوجع أن الثقافة وكل ما وجد في الكتب والإرث الحضاري لا يفيد ولكن و في لحظة التوازن والعودة البطيئة للنور نبحث عما يمكننا من إعادة نبض حياتنا لنحيا بكرامة وسلام.

وتابعت شميس الحياة قست علينا نحن السوريين في ظل الحرب وأمام تعاظم وحشيتها وقسوتها كان الإصرار على ألا يوقفنا أو يلغينا أي شيء ونحن دائما قادمون للحياة.

وضم فريق العمل في فيلم كبسة زر ..قصة وسيناريو وحوار.. شادي وجد شاهين ومدير التصوير.. باسل سراولجي وإشراف عام. محمود عبد الواحد ومدير الإنتاج.. سامر رحال ومهندس الديكور.. زياد قات والصوت.. قصي الحافظ وفوتوغراف.. حسن رسلان والممثلين.. رنا شميس وخالد القيش ومصطفى سعد الدين وفاتن شاهين وندين قدور والطفل جعفر محمود.

وكانت رنا شميس فازت العام الماضي بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط عن دورها في فيلم فانية وتبدد للمخرج نجدت أنزور.

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *