الجمعة , 19 أغسطس 2022
روسيا وكوبا ترسلان مساعدات طبية لايطاليا لمكافحة كورونا
روسيا وكوبا ترسلان مساعدات طبية لايطاليا لمكافحة كورونا

روسيا وكوبا ترسلان مساعدات طبية إلى إيطاليا

روسيا وكوبا ترسلان مساعدات طبية إلى إيطاليا

المصدر:جريدة الانباء

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن الجيش بدأ في إرسال مساعدة طبية لإيطاليا امس، لدعمها خلال مكافحتها لفيروس كورونا المستجد بعد أن تلقى أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال الكرملين إن بوتين تحدث إلى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أمس الاول، وأكد بوتين خلال الاتصال استعداد روسيا لتقديم مساعدة فورية الى إيطاليا لمكافحة الفيروس، وأعرب عن دعمه لإيطاليا شعبا وقيادة خلال هذا «الوضع الوبائي الصعب».

وذكر البيان «إنه استجابة لطلب الجانب الإيطالي، فقد أكد الرئيس الروسي استعداده لإرسال المساعدة الفورية اللازمة، وأن بوتين أكد على أن موسكو خططت لتزويد إيطاليا بمعدات وقائية وطبية، ومجمعات متنقلة لمكافحة العدوى، وفرق من المتخصصين الروس لكبح انتشار الوباء».

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن طائرات نقل عسكرية تحركت لتوصيل ثمانية ألوية متنقلة من المسعفين العسكريين ومعدات طبية لإيطاليا امس.

وفي السياق، أرسلت كوبا فريقا من 52 طبيبا وممرضا بينهم من شارك في مكافحة حمى إيبولا في افريقيا، إلى إيطاليا من أجل تقديم العون لهذا البلد الأوروبي في مكافحة الفيروس.

ويتوجه هذا الفريق الذي وصل إيطاليا امس الاول، إلى منطقة لومبارديا الأكثر تضررا من الفيروس في البلاد.

وأعلن مدير الفريق كارلوس ريكاردو بيريز أن الطاقم المؤلف من 36 طبيبا و15 ممرضا وإداريا «مستعد للعمل دون هوادة لمعالجة المرضى والتصدي لوباء كوفيد 19 بالتعاون مع الأخصائيين الصحيين» في إيطاليا.

وعمل 30 عضوا من أعضاء هذا الفريق بمكافحة وباء إيبولا في غرب افريقيا عام 2014 بدعوة من منظمة الصحة العالمية، وفق ما أكد مدير الفريق خلال حفل وداع لهم في هافانا.

وعاد توريد الخدمات الطبية على كوبا بـ 6.3 مليارات دولار في عام 2018، وهو يعد، بالإضافة إلى السياحة، أحد المحركات الأساسية للاقتصاد الكوبي، بحسب الأرقام الرسمية.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.