الثلاثاء , 27 فبراير 2024
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية

ساعات الدوام.. زادت.. ما زادت؟!

ساعات الدوام.. زادت.. ما زادت؟!

تسبب تعميم ديوان الخدمة المدنية الخاص بتحديد وتنظيم ساعات الدوام بالجهات الحكومية بعد عطلة عيد الفطر السعيد بحالة من الرفض والاستنكار والتذمر لموظفي هذه الجهات والنقابات الخاصة بهم.

فمنذ صباح أمس اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وغصت بالآراء الرافضة لتعميم الديوان حتى تصدر وسم #نرفض_قرار_ديوان_الخدمة موقع «تويتر» لفترة طويلة أمس، كما تفاعل عدد من النواب مع الموضوع، مؤكدين رفضهم لهذه الخطوة غير المدروسة ومطالبين بإلغائها.

وعلى الجانب الآخر، أوضح ديوان الخدمة المدنية أن ما تم تداوله بشأن زيادة عدد ساعات العمل الرسمية في الجهات الحكومية «غير صحيح جملة وتفصيلا»، مشيرا إلى أن القرار الصادر أمس الثلاثاء هو تأكيد لقرار كان قد صدر في العام 2006 بشأن توحيد وتحديد مواعيد العمل الرسمي صيفا وشتاء.

وقال الديوان في بيان صحافي إن القرار رقم 2 لسنة 2018 الصادر أمس هو تأكيد للقرار رقم 1 لسنة 2006 بشأن توحيد وتحديد مواعيد العمل الرسمي صيفا وشتاء، وذلك وفق مجموعتين: الأولى من الساعة 7.30 صباحا الى الساعة 2.30 ظهرا والثانية من الساعة 8 صباحا الى الساعة 3 عصرا أي بواقع 7 ساعات يوميا».

وبين أن «المواعيد المعتادة للعمل المحددة بما لا يقل عن 7 ساعات يراعى فيها فترة سماح مدتها 30 دقيقة للموظف في بداية الدوام للذكور والإناث بالإضافة الى السماح للإناث بالانصراف قبل الموعد بـ 15 دقيقة كما نص عليه ذلك قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006، وذلك في إطار حرص ديوان الخدمة المدنية على التخفيف عن كاهل الموظفين فيما يتعلق بالتزاماتهم الأسرية».ولفت إلى أن القرار رقم 2 لسنة 2018 الصادر اليوم (أمس) ترك للجهات التي لها ظروف أو طبيعة عمل خاصة وترغب في تغيير مواعيد العمل، التنسيق مع الديوان لتحديد المواعيد المناسبة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *