الجمعة , 24 مايو 2024
سجن وغرامة لمهندس بـ"فولكس" بسبب فضيحة الانبعاثات
سجن وغرامة لمهندس بـ"فولكس" بسبب فضيحة الانبعاثات

سجن وغرامة لمهندس بـ”فولكس” بسبب فضيحة الانبعاثات

سجن وغرامة لمهندس بـ”فولكس” بسبب فضيحة الانبعاثات

كشف تقرير حديث أنه تم الحكم على “جيمس ليانج”، المهندس السابق بشركة “فولكس فاجن”، بالسجن لمدة 40 شهرا، وغرامة 200 ألف دولار، بسبب خداع شركة صناعة السيارات الألمانية بشأن انبعاثات الديزل، وتبلغ هذه الغرامة 10 أضعاف المبلغ الذى سعى إلى فرضه المدعون العامون.

ووفقا لموقع Bloomberg الأمريكى، رأت المحكمة أن عقوبة السجن سوف ترسل رسالة رادعة وقوية لبقية العاملين فى عالم صناعة السيارات.

وقال أحد المصادر، إن بعض المهندسين استخدموا منشأة الأبحاث فى فولفسبورغ بألمانيا لتحميل البرنامج الذى يتم استخدامه للتلاعب بعمليات فحص الانبعاثات التنظيمية، وكان هناك قواعد أمنية مشددة على نحو غير عادى منعت وصول هذه البرامج إلى الأشخاص غير المشاركين فى المشروع، بما فى ذلك الموظفين رفيعى المستوى الذين يمكنهم الدخول إلى جميع مواقع التنمية الأخرى، وهذا يشير إلى أن ادعاءات فولكس فاجن بأنها لم يكن لديها فكرة عما يحدث فى الانبعاثات أمر تراه “بلومبرج” غير منطقى.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يحكم على “اوليفر شميت” المسؤول الأول عن الالتزام بالانبعاثات فى ديسمبر المقبل، ومن المتوقع أن يصل الحكم إلى سبع سنوات فى السجن، ودفع ما يصل إلى 400،000 دولار لمشاركته فى الفضيحة.

شاهد أيضاً

Coronavirus: Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful Skynews The government has admitted its …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *